فعاليات اليوم.. إحياء ذكرى شادية بالهناجر وحفل على الألفى بأوبرا الإسكندرية

الجمعة، 10 فبراير 2023 05:00 ص
فعاليات اليوم.. إحياء ذكرى شادية بالهناجر وحفل على الألفى بأوبرا الإسكندرية سينما الهناجر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الجمعة 10 فبراير 2023، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية حيث تنظم دار الأوبرا المصرية حفلًا فنيًا تحييه فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار في الثامنة مساء، على مسرح أوبرا دمنهور. يتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة من أجمل الأعمال الفنية التي قدمتها كوكب الشرق هي: موسيقى الورد جميل - ألف ليلة وليلة - إنت عمري - موسيقى يا ليلة العيد - أمل حياتي - الحب كده. يشارك في الحفل: الفنانة مروة حمدي والفنانة حسناء وعازف القانون الاول على الخبيري وعازف الكمان الأول هيثم الكاتب.
 
وبمناسبة ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة الراحلة "شادية"، تعرض قاعة سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فيلم «إنت حبيبي» بطولة شادية، فريد الأطرش، وهند رستم، إخراج يوسف شاهين، في السادسة مساء، يعقب العرض ندوة حول الفيلم، يديرها المخرج أشرف فايق المشرف على النشاط السينمائي بالصندوق، وفي نفس التوقيت، يعرض الفيلم بسينما مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، وسينما مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة.
 
ويفتتح الفنان أحمد ماهر، العرض المسرحي "قطايف وحلويات"، فى السادسة من مساء اليوم الجمعة، على مسرح مكتبة مصر الجديدة، وهو من تأليف وإخراج ياسين رياض، ويقدم بطولة "قطايف وحلويات" فنانو الدفعة التاسعة من نتاج ورشة التمثيل التي يقيمها المخرج ياسين رياض، الذي بدأ العمل في هذا المشروع منذ 9 سنوات مضت.
 
ويحيي المطرب علي الألفي حفلاً غنائيًا على خشبة مسرح أوبرا الإسكندرية، ومن المقرر أن يقدم لجمهوره باقة متنوعة من أغانيه، وقال مؤخرًا المطرب على الألفى، إنه غنى بحفلة مع حياة كريمة بقرية اسمها النجارين بكفر الشيخ، معقبًا: "ركبنا توك توك عشان نروح الحفلة والناس كانت بسطاء وسعيد جدًا بالطبقة اللى جاءت سمعتنى وكان ليا الشرف.. وكانوا عارفين الأغانى وبيغنوا معايا".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة