فرص واعدة بمختلف المجالات.. طفرة فى الاستثمارات على أرض مصر (فيديو)

الجمعة، 10 فبراير 2023 05:00 م
فرص واعدة بمختلف المجالات.. طفرة فى الاستثمارات على أرض مصر (فيديو) وزارة الاستثمار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حققت مصر قفزات إيجابية كبيرة فى تهيئة المناخ لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية، وأصبح الاقتصاد المصرى متنوعا ولديه فرص استثمارية واعدة.

 
وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، أكدت أن الفترة القادمة تشهد العديد من الاستثمارات العربية والأجنبية على الأرض المصرية وفى مختلف المجالات الصناعية والزراعية والسياحية والخدمية، لافتة إلى وجود بنية تحتية وشبكة طرق وموانئ جديدة وطاقة وأيدى عاملة ماهرة لتلبية جميع مجالات الاستثمارات.
 
التخطيط أشارت إلى وجود إشادة عربية بمستوى البنية التحتية المصرية والنمو الاقتصادى المصرى ودور صندوق مصر السيادى فى الترويج للاستثمار، الصندوق يعد الذراع الاستثمارية للدولة ويتمتع بمرونة تمكنه من التحرك واكتساب ثقة القطاع الخاص.
 
كما أشارت إلى إعلان الحكومة بأن الدولة ستتخارج من 32 شركة متنوعة الأنشطة لافتة إلى "وثيقة سياسة ملكية الدولة" التى توضح للمستثمرين دور الدولة فى مختلف القطاعات كمُنظّم للنشاط الاقتصادى وفق آليّات السوق، فيما تؤكد الدولة المصرية الحياد التنافسى، كما بدأت فى تنفيذ منظومة متكاملة للقضاء على البيروقراطية داخل أجهزة الدولة. 
 
السعيد أشارت إلى وجود الرخصة الذهبية للمشروعات، حيث إن المستثمر يقدم عليها وفي خلال 20 يوما فقط يحصل على رخصة المشروع وتستهدف الدولة 50 مليون سائح سنويا، وبدأت فى الشروع نحو إنشاء العديد من الفنادق وطرحها أمام المستثمرين مثل مجمع التحرير ومقر الحزب الوطنى بالقاهرة مع فتح المجال أمام الاستثمار فى المشروعات السياحية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة