انطلاق الفصل الدراسى الثانى بالجامعات غدا.. 16 أسبوعا مدة الدراسة بالترم.. وامتحانات نهاية العام خلال شهر يونيو 2023.. ورئيس جامعة القاهرة يؤكد انتظام المحاضرات من اليوم الأول

الجمعة، 10 فبراير 2023 11:00 ص
انطلاق الفصل الدراسى الثانى بالجامعات غدا.. 16 أسبوعا مدة الدراسة بالترم.. وامتحانات نهاية العام خلال شهر يونيو 2023.. ورئيس جامعة القاهرة يؤكد انتظام المحاضرات من اليوم الأول جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السيد قنديل: الانتهاء من إعلان الجداول وتجهيز المدن الجامعية لاستقبال الطلاب

حددت الخريطة الزمنية للعام الجامعى الجديد 2022/ 2023، وفقا لما اعتمده المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة وزير التعليم العالى، موعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسى 2023 ، حيث من المقرر أن تنتهى الإجازة يوم الخميس 9 فبراير 2023

وحددت الخريطة الزمنية للعام الجامعى، بدء الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى فى 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهى الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

وأعلنت الجامعات الجاهزية الكاملة لاستقبال الطلاب بالتزامن مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى، حيث تم إعلان جداول المحاضرات الدراسية للطلاب عبر مواقع الكليات، مع رفع درجة الاستعدادات بالمدن الجامعية لاستقبال الطلاب وجاهزية المطاعم المركزية لتقديم الوجبات للطلاب المغتربين والوافدين.

وفى البداية قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة انهت كافة الاستعدادات والترتيبات اللوجيستية الخاصة ببدء الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى بداية من مراجعة المدرجات والقاعات وعمل الصيانة اللازمة للبنية التحتية للجامعة خلال فترة إجازة الفصل الدراسى الأول .

وأضاف الدكتور محمد الخشت فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن تم الانتهاء من إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسى الثانى للطلاب عبر مواقع الكليات وذلك تأكيدا على انتظام اليوم الدراسى من اليوم الأول ، مشيرا إلى انتهاء كليات الجامعة من إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول مع الانتظام فى إتاحة الالتماسات والتظلمات على النتائج أمام طلاب خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، على الانتهاء من تجهيزات المدن الجامعية وانتهاء أعمال الصيانة بها، لافتًا إلى ضرورة الالتزام باللوائح والسياسات والنظم والقوانين المعتمدة في الجامعة لضمان سير وتنظيم العملية التعليمية.

ومن جانبه، أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، جاهزية الجامعة لانطلاق الفصل الدراسى الثانى، الذى من المقرر أن يبدأ يوم السبت المقبل 11 فبراير الجارى وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة للعام الجامعى 2022/2023 ، مشيرا إلى أن الكليات انهت كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الطلاب حيث تم الانتهاء من إعلان الجداول الدراسية ومواعيد المحاضرات للطلاب.

وأضاف الدكتور السيد قنديل فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن فترة إجازة منتصف العام الدراسى شهدت أعمال مراجعة وصيانة للمبانى وأيضا المدينة الجامعية، مشيرا إلى جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب المغتربين والوافدين الدارسين بكليات جامعة حلوان، وفق جدول زمنى معلن ومحدد لمنع تكدس الطلاب، مع جاهزية المطعم المركزى لتقديم الوجبات للطلاب من اليوم الأول للتسكين.

وتابع رئيس جامعة حلوان، أن تم التأكيد على عمداء الكليات بضرورة حضور أعضاء هيئة التدريس من اليوم الأول لانطلاق الفصل الدراسى الثانى وانتظام المحاضرات داخل المدرجات والقاعات الدراسية.

وأشار الدكتور السيد قنديل، إلى أن الجامعة لديها خطة شاملة ومتنوعة للأنشطة الطلابية خلال الفصل الدراسى الثانى، تدور بين تنظيم مسابقات فنية للطلاب خاصة لأن الجامعة تمتلك كليات فنية متعددة، بالإضافة إلى أنشطة رياضية وتثقيفية وندوات توعوية لرفع وعى الطلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة