بشير الديك: "أغنية على الممر" كان سببا في عدم تحويل أولى رواياتي لفيلم

الجمعة، 10 فبراير 2023 09:49 م
بشير الديك: "أغنية على الممر" كان سببا في عدم تحويل أولى رواياتي لفيلم الكاتب والسيناريست بشير الديك
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب والسيناريست بشير الديك، إنه نشر قصصا قصيرة فى جريدة المساء وفى ليبيا وسوريا فى فترة البدايات، مشيرا إلى أن فيلم أغنية على الممر كان سببا فى عدم تحويل أول رواية له لفيلم بسبب منع المخرج على عبد الخالق من العمل.

وأضاف بشير الديك خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب ببرنامج "بالخط العريض" الذى يذاع على قناة الحياة: "محمود ياسين كان يرغب فى تغيير نهاية فيلم مع سبق الإصرار ولكنى رفضت".

وتابع الديك: "فيلم سواق الأتوبيس هو من صنع مجدى حيث كان فيلم سواق الأتوبيس كان بيعالج الانفتاح الاقتصادى فى السبعينات، والانفتاح الاقتصادى كان سداح مداح كما قال الكاتب أحمد بهاء الدين، ومحمد خان رفض إخراج فيلم سواق الأتوبيس لأنه واقعى ورشح عاطف الطيب".

وقال السيناريست: "الكاتب وجيه أبو ذكرى كان يكتب مقالات عن محامى التعويضات بجريدة الأخبار، وأخذت فكرة فيلم ضد الحكومة من تلك المقالات للكاتب الصحفى وجيه أبو ذكري".

وأضاف: "فكرنا فى أحمد زكى لبطولة فيلم الحريف ولكنه اختلف مع محمد خان، وفوجئت بموافقة عادل إمام على فيلم الحريف، لأنه كان مهتما بالأفلام التجارية فى هذه الفترة، وتعرفت على محمد خان من خلال نور الشريف وأتشابه مع محمد خان فى الرؤية البصرية الواحدة كما أن عادل إمام لم يتدخل فى سيناريو فيلم الحريف".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة