أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الثقافة الأردنية: معرض القاهرة للكتاب من أهم معارض العالم.. وتربينا على مصر أم الدنيا

الأربعاء، 01 فبراير 2023 10:09 م
وزيرة الثقافة الأردنية: معرض القاهرة للكتاب من أهم معارض العالم.. وتربينا على مصر أم الدنيا هيفاء النجار
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، إنها شخصية حماسية، وزارت مصر مرات عديدة مع شريك حياتها، وبناتها يعرفون المتحف المصرى جيدا.

وأضافت وزيرة الثقافة الأردنية خلال برنامج معكم، المذاع على قناة سى بى سى: نحن ضيف شرف في معرض القاهرة الدولى للكتاب، وهذا أمر مهم للغاية بالنسبة لنا، ونحب مصر كثيرا، موضحة أن معرض القاهرة الدولى للكتاب من أهم معارض الكتاب في العالم فهذا مهم لنا فجناحنا لابد أن يعكس رؤية مستقبلة للملكة الهاشمية في ظل تاريخ مهم للغاية تعيشه المملكة الآن.

وأوضحت وزيرة الثقافة الأردنية أن العلاقة بين الشعبين المصرى والأردنى علاقة استثنائية، متابعة: نحن في الأردن نقول مصر أم الدنيا وتربينا وكبرنا على هذه العبارة، مشيرة إلى أن هناك تحول حقيقى تعيشه المملكة الأردنية الهاشمية، ونؤمن بالثقافة بإطارها الأفقى ولم تعد الثقافة منعزلة عن الواقع .

وتابعت وزيرة الثقافة الأردنية: الأردن تأسست منذ البدايات مع العائلة المالكة لجمهورية مصر العربية وبالتحديد الملك فؤاد، والأردن له ثوابت أساسية أن الهوية الثقافية الوطنية الأردنية لها بعد وطنى وحافظنا على العلاقات الثقافية مع مصر .

وقالت وزيرة الثقافة الأردنية إن الثقافة لم تعد قطاع ولابد أن ننظره للثقافة على بعد أفقى، فالثقافة شريك أساسى في وزارة الاقتصاد وفى الاقتصاد الرقمى .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة