أكرم القصاص - علا الشافعي

مارسيليا يهزم نانت بثنائية بمشاركة مصطفى محمد فى الدورى الفرنسى

الأربعاء، 01 فبراير 2023 10:04 م
مارسيليا يهزم نانت بثنائية بمشاركة مصطفى محمد فى الدورى الفرنسى مصطفى محمد
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خسر نانت الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد "الأناكوندا" أمام مارسيليا بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "لا البوجوار" ضمن منافاست الجولة 21 من عمر بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2022-2023.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب جواو فيكتور في الدقيقة 57 (هدف في مرماه)، وعز الدين أوناحي في الوقت القاتل من المباراة.

بهذه النتيجة يتواجد فريق نانت في المركز الـ13 بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 22 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 10 وخسارة 7 مواجهات وتسجيل 21 هدفاً وتلقي 26.

بينما يتواجد نادي مارسيليا في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 46 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 6 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 42 هدفاً وتلقي 17.

ونجح نانت في الحصول على نقطة من مباراته الأخيرة أمام كليرمون فوت في المواجهة التي أقيمت على ملعب الأخير ضمن منافسات الجولة 20 من بطولة الدوري الفرنسي.

وتاريخياً التقى فريقا نانت ضد مارسيليا في 98 مباراة استطاع فيها فريق مصطفى محمد الفوز في 29 لقاء والتعادل في 24 وخسارة 45 مواجهة.

بينما سجل نادي نانت 108 هدفاً مقابل 137 أحرزهم لاعبو مارسيليا خلال المباريات التي التقيا فيها تاريخياً.

وعلى الصعيد الشخصي استطاع مصطفى محمد المشاركة في 30 مباراة خلال الموسم الحالي مع فريق نانت سجل خلالها 8 أهداف وصنع 4 آخرين بمعدل تهديفي كل 228 دقيقة.

وفي الدوري الفرنسي استطاع مصطفى محمد في المشاركة خلال 21 مباراة وتسجيل 5 أهداف وصناعة 3 آخرين، بينما شهدت مشاركاته في الدوري الأوروبي احراز هدفين وصناعة واحد، فيما لم يسجل سوى هدف واحد في كأس فرنسا.

ويتصدر مصطفى محمد قائمة أكثر اللاعبين مساهمة تهديفياً في نادي نانت بعد وصوله الى 8 أهداف شارك فيهم في الدوري الفرنسي، كما يتصدر قائمة الهدافين وأيضاً ملوك الأسيست.

ويتواجد مصطفى محمد في المركز السابع بين أغلى اللاعبين في فريق نانت وفقاً لموقع ترانسفير ماركت بواقع 6 ملايين يورو.

وانتقل مصطفى محمد من الزمالك إلى جالاتا سراى على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف مع خيار الشراء مقابل 4 ملايين يورو، قبل الانتقال لنادى نانت الفرنسى فى الوقت الحالى ويقدم مستويات رائعة فى الدورى الفرنسي.

وسبق أن حصد مصطفى محمد جائزة أفضل لاعب فى نانت خلال شهر سبتمبر الماضى، حيث يعد أحد النجوم البارزين فى الفريق الفرنسى خلال الموسم الحالي.

وجاء تشكيل نانت كالتالي:

حراسة المرمى: لافونت.

خط الدفاع: تراوري، جواو فيكتور، أندريه جيروتو، فابيان سينتورن.

خط الوسط: شيريفيلا، فلوران موليت، موسى سيسوكو.

خط الهجوم: سايمون، جانجو، بلاس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة