أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة طبية تحذر .. هناك مجموعة أغذية محظور تناولها مع المشروبات الغازية.. فيديو

الأربعاء، 01 فبراير 2023 06:03 م
دراسة طبية تحذر .. هناك مجموعة أغذية محظور تناولها مع المشروبات الغازية.. فيديو المشروبات الغازية - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول دراسة طبية تحذر من تناول أغذية محددة مع المشروبات الغازية، وأضافت التغطية، أن هناك بعض المأكولات أو المشروبات التى يوصي خبراء الصحة بالابتعاد عنها، وأولها المشروبات الغازية ، وينصح بالابتعاد عنها قدر الإمكان،  لأنها تضم نسبة عالية من السكر وتزيد مخاطر السمنة والأمراض المرتبطة بها، كما أضافت التغطية، ان الأكثر هو ان أضرارها أو خطرها ممكن يتفاقم عندما يجري استهلاك هذه المشروبات بالتزامن مع تناول أغذية أخرى.

وبحسب المراكز الأمريكية لمراقبة الأمراض والوقاية منها، فإن الأشخاص الذين يواظبون على استهلاك مشروبات غازية محلاة يصبحون أكثر عرضة لأن يصابوا بعدة أمراض مزمنة وخطيرة.

وتابعت التغطية حول قائمة الأمراض الناجمة عن المشروبات الغازية ، فهى كلا من السكري من النوع الثاني وتسوس الأسنان والسمنة والنقرس.

ورصدت الدراسة بعض الأغذية أو المشروبات التي تشكل خطرا عندما يجري استهلاك المشروبات الغازية بالتزامن مع تناولها ، وهى الحليب ، حيث انه عند تناول حلوى "كيك" جرى تحضيرها من مكونات من بينها الحليب، مثلا، عند تتناول معها مشروبا غازيا، فإن هذا أمر يكون غير صحي بالمرة ويسبب أمراض.

ويقول الخبراء إن المزج بين مواد الحليب والمشروب الغازي في المعدة يؤدي إلى اضطراب في الأحماض وعسر في عملية الهضم.

أيضا القهوة ، وهذا يحصل حين نشرب المشروبات الغازية مع الأكل ، ثم يشرب القهوة بعد الانتهاء من الوجبة، وهذا خطأ.

ذلك ان الشخص الذي يحتسي القهوة والمشروب الغازي، على قدر كبير جدا من مادة الكافيين المنبهة، وهو ما يؤدي به إلى الأرق واضطرابات النوم وربما الكوابيس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة