"النوبة القلبية".. أسباب تجعلها أخطر لدى النساء من الرجال.. فيديو

الأربعاء، 01 فبراير 2023 12:25 م
"النوبة القلبية".. أسباب تجعلها أخطر لدى النساء من الرجال.. فيديو جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة حول النوبات القلبية وأعراض إصابتها عند السيدات، حيث أشارت التغطية إلى أنه على عكس الأعراض التقليدية للنوبة القلبية التي تظهر عند الرجال، هناك علامات غير نمطية وغير محددة للمرض نفسه عند النساء، وهو ما يتسبب في تأخير تشخيص النوبة القلبية في كثير من الأحيان.

وتابعت التغطية، الأعراض التقليدية للنوبة القلبية بشكل رئيسى عند الرجال، هى ضيق شديد فى منطقة الصدر (الذبحة الصدرية)، ألم وخدر فى الذراعين والساقين، ووجه شاحب، وآلام الرقبة والكتف والفك أو الظهر.

فى المقابل هناك علامات غير نمطية وغير محددة للإصابة بالنوبة القلبية عند النساء فى كثير من الأحيان، وتشمل هذه العلامات: ضيق التنفس، وغثيان، وعسر الهضم، وأيضًا النوم المضطرب والتعب المستمر، وألم فى الجزء العلوى من البطن، بالإضافة لـ ضغط وضيق فى الصدر.

ونوهت التغطية إلى دراسة حديثة، حيث كشفت أن ما يقارب الـ 40 بالمئة من النساء يعانين من أعراض مفاجئة فى الأسابيع التى سبقت إصابتهن بالنوبة القلبية.

والأعراض الخمسة الأكثر شيوعا التى أبلغت النساء عن التعرض لها فى الشهر الذى سبق الإصابة هي: إجهاد غير عادى، واضطرابات النوم. وأيضًا ضيق فى التنفس، وعسر الهضم، والقلق، أما الأعراض خلال النوبة القلبية فهى ضيق فى التنفس، وضعف عام، وإجهاد غير عادى، وعرق بارد، ودوخة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة