محافظ دمياط تتابع حملات رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع.. صور

الأربعاء، 01 فبراير 2023 01:22 م
محافظ دمياط تتابع حملات رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع.. صور رفع تراكمات المياه
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جهود الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لرفع تراكمات مياه الأمطار بنطاق المحافظة. 
 
وكانت محافظ دمياط قد أعلنت تطبيق حالة الطوارئ فور تلقى بيان هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السئ وهطول أمطار غزيرة على أغلب الأنحاء، ورفع درجة الاستعداد القصوى والتأكيد على كافة الأجهزة بجاهزية المعدات وسيارات رفع تراكمات مياه الأمطار وتزويدها بالفرق الفنية المدربة للتعامل مع الموقف.
 
وفى سياق متصل، نشرت الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى بدمياط، عددا من المعدات والفرق للتعامل مع  تجمعات الأمطار بجميع المناطق لتيسير الحركة المرورية، كما وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تعليماتها إلى رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الميدانية لتلك الأعمال، لافتة الى أنه يتم متابعة الموقف اولا بأول من خلال غرفة عمليات ديوان عام المحافظة. 
 
وتشهد محافظة دمياط خلال اليومين الماضيين موجة من الطقس السئ، ويسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا، مع وجود سحب كثيفة وارتفاع في سرعة الرياح يصحبها تساقط امطار في عدة مناطق بنطاق المحافظة. 
 
وجاءت مدينة عزبة البرج من بين المدن الأكثر تأثيرا بموجة الطقس السئ التى تشهدها دمياط هذه الأثناء، الأمر الذي قد يعيق حركة الصيد حال استمرار موجة الطقس السئ التى تشهدها المحافظة خاصة مع ارتفاع سرعة الرياح بشكل ملحوظ. 
 
واكدت محافظ دمياط ضرورة تكثيف حملات تطهير بالوعات تصريف مياه الأمطار، وكذلك تكثيف حملات صيانة أعمدة الإنارة والمرور على اللافتات الإعلانية المتواجدة بالطرقات للتأكد من سلامتها وعدم تمثيلها خطورة على أرواح المواطنين، مشددة على سرعة الإبلاغ حال وقوع أية طوارئ والتعامل معها بشكل فوري، موضحة أن غرفة عمليات مركزية منعقدة داخل ديوان عام محافظة دمياط على مدار اليوم لمتابعة الموقف أولا بأول. 
 
رفع تراكمات مياه الامطار (1)
رفع تراكمات مياه الامطار (1)

 

رفع تراكمات مياه الامطار (2)
رفع تراكمات مياه الامطار (2)
 
رفع تراكمات مياه الامطار (3)
رفع تراكمات مياه الامطار (3)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة