بعد شهرين من العدوان المتواصل..

كيف فشل جيش الاحتلال فى تحقيق أهدافه العسكرية داخل غزة؟.. فيديو

السبت، 09 ديسمبر 2023 12:51 ص
كيف فشل جيش الاحتلال فى تحقيق أهدافه العسكرية داخل غزة؟.. فيديو العدوان على غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول كيفية فشل جيش الاحتلال في تحقيق أهدافه العسكرية داخل غزة ؟ بعد شهرين من العدوان المتواصل، استعرضت التغطية أن عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023، قام جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحرب بدأت من شمال غزة بنحو 40 ألف جندي مقاتل، بحسب معهد الشئون الخارجية الأمريكي، وقصف القطاع بواحدة من أعنف حملات القصف التي سجلها التاريخ.

 

ونتيجة لذلك، فر ما يقرب من مليوني شخص من منازلهم، واستشهد أكثر من 17.000 مدني، وفقًا لوزارة الصحة في غزة، بينما يُرجح أن تكون الأعداد أكثر من ذلك.

 

في إطار عدوانها على غزة، قصف جيش الاحتلال المستشفيات وسيارات الإسعاف ودمرت حوالي نصف المباني في شمال غزة، وقطعت جميع إمدادات المياه والغذاء وتوليد الكهرباء تقريبا عن سكان القطاع البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة.

 

حتى الآن، وبينما تحاول قوات الاحتلال الإسرائيلي التوغل بشكل أعمق في غزة، فإن أهدافها العسكرية التي وضعتها قبل الحرب لم تتحقق بالشكل الذي أرادته تل أبيب، ما يؤكد فشل الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية في غزة، وفقًا لخبراء.

 

ووضعت سلطات الاحتلال 3 أهداف معلنة لعدوانها على غزة، وهي القضاء على قيادة حركة حماس وتدمير البنية التحتية للفصائل الفلسطينية، وتحرير الأسرى الإسرائيليين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة