العالم هذا المساء.. مظاهرات فى بريطانيا وفرنسا تضامنا مع غزة.. بدء الصيانة الدورية للكعبة المشرفة.. وول ستريت جورنال: تراجع شعبية بايدن لأدنى مستوى.. ووزير فلسطينى: 25% من المناطق الحضرية بغزة مُسحت من الخريطة

السبت، 09 ديسمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. مظاهرات فى بريطانيا وفرنسا تضامنا مع غزة.. بدء الصيانة الدورية للكعبة المشرفة.. وول ستريت جورنال: تراجع شعبية بايدن لأدنى مستوى.. ووزير فلسطينى: 25% من المناطق الحضرية بغزة مُسحت من الخريطة العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

مظاهرات فى بريطانيا وفرنسا والدنمارك تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة

شهدت بريطانيا وفرنسا والدنمارك اليوم مظاهرات حاشدة تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة، حيث رفع المتظاهرين أعلام فلسطين تضامنا مع القضية الفلسطينية.

وطالب المتظاهرون بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، في ظل ما يتعرض له من اعتداءات على يد جيش الاحتلال الإسرائيلى، وسط ترديد الهتافات المطالبة بالحرية لفلسطين وبدعم القضية الفلسطينية.

يذكرأن، أُجبرت المظاهرات فى بريطانيا أربعة مصانع أسلحة فى المملكة المتحدة تنتج قطع غيار للطائرات المقاتلة الإسرائيلية، على الإغلاق الأربعاء الماضى بسبب المتظاهرين الذين يعملون تحت شعار "العمال من أجل فلسطين حرة".
 
وبحسب ما أوردت صحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن المصانع الأربعة هي: Eaton Mission Systems فى بورنماوث، وBAE Systems فى Samlesbury Aerodrome فى لانكشاير، ومصنع L3Harris فى برايتون وهوف، وBAE Govan فى جلاسكو، وجميعها تنتج قطع غيار للطائرات المقاتلة الشبح من طراز F-35 التى تستخدمها إسرائيل حاليًا لقصف غزة.
 

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة تأتى ضمن الجهود التى تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين بتوجيه ومتابعة من ولى العهد السعودى رئيس مجلس الوزراء للعناية والاهتمام ببيت الله الحرام.


ويشرف مكتب إدارة المشاريع بوزارة المالية على متابعة تقدُم سير الأعمال بمشاركة نخبة من الكوادر العاملة بمشاريع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام مع الاهتمام بأدق التفاصيل واستخدام أحدث التقنيات وفق أفضل المواصفات والمعايير العالمية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السعودية.


يذكر أن مكتب إدارة المشاريع بوزارة المالية يشرف منذ إنشائه عام 1438هـ على مشاريع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام والمسجد النبوى الشريف التى تتضمن التوسعة السعودية الكبرى للمسجد الحرام، ومشروع زيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف، إضافة إلى مشروع التوسعة السعودية الثالثة للمسجد النبوى الشريف وساحاته والعناصر المرتبطة بها، علما بأن المكتب قد تولى الإشراف على أعمال الصيانات الدورية السابقة لعناصر الكعبة المشرفة التى تمت فى شوال 1440هـ - يونيو 2019 وذى الحجة 1442هـ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة