قرعة كوبا أمريكا 2024.. ميسى يسعى للانتقام من تشيلى

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 10:41 ص
قرعة كوبا أمريكا 2024.. ميسى يسعى للانتقام من تشيلى ليونيل ميسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجريت فجر الجمعة قرعة بطولة كوبا أمريكا 2024، والتى شهدت وجود منتخب الأرجنتين بقيادة النجم المخضرم ليونيل ميسى فى مجموعة واحدة مع منتخب تشيلى ومعهما بيرو وكندا أو ترينداد وتوباجو.

وسيحصل المنتخب الأرجنتينى على فرصة مواجهة الفريق الذى حرمهم من لقب البطولة فى نسختين متتاليتين فى 2015 و2016 وهو منتخب تشيلى، الذى فاز باللقبين على حساب التانجو، وتحمل المباراة فرصة لميسى ورفاقه للانتقام، حيث سيتواجه الفريقين فى نفس المكان الذى شهد فيه ميسى واحدة من أسوأ الليالى فى مسيرته الكروية.

وأثبتت تشيلى أنها كابوس ميسى فى هذه البطولة، حيث تغلبوا عليهم مرتين في النهائيات، بعدما فازت تشيلي بلقبين متتاليين على حساب الأرجنتين، منهم اللقب الأخير على الأراضي الأمريكية.

لكن تغيرت الأمور كثيرا منذ ذلك الحين، حيث قاد ميسي منتخب الأرجنتين للفوز ببطولة كوبا أمريكا 2021 ومن بعده كأس العالم 2022.

وسيكون ميسي ولاعبو الأرجنتين متحمسين لهذه المواجهة، حيث سيتواجه الفريقان في المباراة الثانية من دور المجموعات، بالصدفة على ملعب ميتلايف، المكان الذي فازت فيه تشيلي بنهائي 2016 على حساب التانجو، وقد أهدر ميسي وقتها ركلة جزاء واعتزل اللعب الدولي مؤقتًا، وبكى بعد اللقاء وكانت واحدة من أسوأ اللحظات في مسيرته المهنية.

وإذا تأهلت الأرجنتين من المجموعة الأولى، سيكون أمامها طريق سهل للوصول إلى الدور نصف النهائي والنهائي أيضًا، حيث لن يواجهوا البرازيل أو أوروجواي حتى المباراة النهائية.

 

وجاءت قرعة كوبا أمريكا 2024 كالتالى..

المجموعة الأولى: الأرجنتين - بيرو - تشيلي - كندا أو ترينيداد وتوباجو

المجموعة الثانية: المكسيك - الإكوادور - فنزويلا - جامايكا

المجموعة الثالثة: أمريكا - أوروجواي - بنما - بوليفيا

المجموعة الرابعة: البرازيل - كولومبيا - باراجواي - هندوراس أو كوستاريكا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة