Oppenheimer وماثيو بيري ضمن الأكثر بحثا على ويكيبيديا لعام 2023

الخميس، 07 ديسمبر 2023 04:56 م
Oppenheimer وماثيو بيري ضمن الأكثر بحثا على ويكيبيديا لعام 2023 Oppenheimer وماثيو بيري
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد صفحات فيلم Oppenheimer والنجم الراحل ماثيو بيري من بين صفحات ويكيبيديا الأكثر بحثا لعام 2023، في هذا العام وحده، حصلت النسخة الإنجليزية من الموقع على 84 مليار عملية بحث، خاصة مع وفاة النجم العالمى، وطرح فيلم السيرة الذاتية الملحمية لكريستوفر نولان عن إنشاء القنبلة الذرية، حيث تم تصنيفهما على أنهما من أعلى عمليات البحث.

وقد تمت مشاهدة قائمة وفيات المشاهير، التي تضم نجم مسلسل Friends الراحل بيري، 42,666,860 مرة، في حين حصل Oppenheimer  على 28,348,248 بحث للصفحة.

Oppenheimer وماثيو بيري
Oppenheimer وماثيو بيري

 

كما احتل جيه روبرت أوبنهايمر، عالم الفيزياء النظرية الأمريكي الذي استند إليه الفيلم الذي لعب دوره كيليان مورفى، على مرتبة عالية حيث وصل عدد مشاهداته إلى 25,672,469 صفحة.

تم العثور على بيري، الذي لعب دور تشاندلر بينج في فيلم Friends، ميتاً في منزله في لوس أنجلوس في 28 أكتوبر الماضى، عن عمر يناهز 54 عاماً، ووصفت نتائج تقرير التشريح الأولي بعد الوفاة بأنها "غير حاسمة"، وأكد تقرير علم السموم منذ ذلك الحين أن وفاته لم تكن بسبب جرعة زائدة من الميثامفيتامين أو الفنتانيل.

بعد وفاته، كتب أعضاء فريق الأصدقاء جينيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وديفيد شويمر، وليزا كودرو، ومات ليبلانك تحية للممثل.

ويعد فيلم نولان Oppenheimer  ثالث أعلى الأفلام ربحًا لعام 2023، بعد فيلم Barbie وفيلم The Super Mario Bros. Movie.

وحقق الفيلم أرقامًا قياسية متعددة في شباك التذاكر وتم إعادة إصداره مؤخرًا في IMAX، في شباك التذاكر العالمي، يقترب الفيلم الآن من الوصول إلى المليار دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة