العثور على بقايا قصر هنرى الثامن بعد 500 عام من فقدان أثره فى بريطانيا

الخميس، 07 ديسمبر 2023 07:00 ص
العثور على بقايا قصر هنرى الثامن بعد 500 عام من فقدان أثره فى بريطانيا الموقع الأثرى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف مجموعة من المؤرخين الهواة في بريطانيا قصر تيودور الملكي الذى يخص الملك هنرى الثامن والمفقود منذ مئات السنين بقرية كوليويستون، بمنطقة نورثهامبتونشاير.

واستضاف القصر حدثًا كبيرًا على طراز تيودور في عام 1503 عندما زارت مارجريت تيودور، شقيقة هنري الثامن، القصر لحضور حفل قبل أن تتجه شمالًا للانضمام إلى زوجها المستقبلي جيمس الرابع ملك اسكتلندا.

 في القرن السابع عشر بدأ القصر في التدهور وفُقد وأصبح بمثابة أسطورة محلية والآن، عثرت مجموعة من المؤرخين على القصر الملكي مرة أخرى.

ووفقا لموقع ديلى ميل البريطاني فقد سعت جمعية كوليويستون التاريخية والمحافظة عليها (CHAPS) منذ فترة طويلة إلى تحديد موقع القصر، بالاعتماد على المصادر المتاحة للجمهور.

وعلى الرغم من البدء بميزانية أولية تقل عن 1000 جنيه إسترليني، قام فريق CHAPS بتضييق نطاق البحث ووضع اللمسات الأخيرة على خطة للبحث عن القصر في عام 2018.

وقال كريس كلوز، رئيس المجموعة الأثرية التى تولت العثور على القصر: "كانت الشائعات المحلية تقول دائمًا أن هناك منطقة هنا تسمى "حدائق القصر"، وكان لكل شخص وجهات نظره المستقلة حول المكان الذي وجدنا فيه هذا القصر، ولكن لم يكن لدى أحد فكرة عن ذلك لكن ما وجدوه فاجأ المؤرخين الهواة، حيث اكتشفوا مجمعًا ضخمًا كان من الممكن أن يكون أحد القصور الضخمة في ذلك الوقت".

وأضاف كلوز: "تعتقد أن هذا مجرد منزل فخم صغير، وقد تبين أنه عبارة عن مجمع من المباني يمتد على مسافة تزيد عن ألف خطوة على طول الطريق من الخارج".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة