عيسى زيدان: انتهاء 97% من تجهيزات المتحف المصرى الكبير

الأحد، 31 ديسمبر 2023 07:43 م
عيسى زيدان: انتهاء 97% من تجهيزات المتحف المصرى الكبير الدكتور عيسى زيدان، المدير التنفيذي للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصرى الكبير
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عيسى زيدان، المدير التنفيذي للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصرى الكبير، إنه لدينا الآن على أرض الواقع متحف بعد أن كان مشروعا فقط، لافتا إلى أنه تم بدء تشغيل تجريبى في عدة مناطق مثل المسلة المعلقة والدرج العظيم والبهو العظيم.
 
وأضاف المدير التنفيذي للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصرى الكبير، في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، إن هناك مجموعة من الأجانب والمصريين والعرب يزورون المتحف في الوقت الراهن، لافتا إلى أن كل الأعمال الهندسية والفنية على وشك الانتهاء وجهد كبير يبذل للانتهاء من التجهيزات الخاصة بالافتتاح.
 
وأشار عيسى زيدان، إلى أن التجهيزات الخاصة بالمتحف المصرى الكبير انتهت بنسبة 97%، وتبقى فقط  قاعة توت عنخ أمون يتبقى فقط قطعة صغيرة، وسيتم الانتهاء من وضع جميع القطع الآثرية في المتحف قريبا.
 
وقال المدير التنفيذي للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصرى الكبير إنه لولا الدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي ما وصلنا إلى ما نحن فيه الآن بأن يكون لدينا متحف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة