العالم هذا المساء.. عروض مبهرة خلال احتفال أستراليا وتايلاند بقدوم العام الجديد 2024.. فلسطين: عدد الشهداء خلال عام 2023 هو الأكبر منذ نكبة 1948..وملكة الدنمارك مارجريت الثانية تعلن اعتزامها التنحى عن العرش

الأحد، 31 ديسمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. عروض مبهرة خلال احتفال أستراليا وتايلاند بقدوم العام الجديد 2024.. فلسطين: عدد الشهداء خلال عام 2023 هو الأكبر منذ نكبة 1948..وملكة الدنمارك مارجريت الثانية تعلن اعتزامها التنحى عن العرش احتفلات العام الجديد
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

ملكة الدنمارك مارجريت الثانية تعلن اعتزامها التنحى عن العرش

أعلنت ملكة الدنمارك مارجريت الثانية، الأحد، أنها تعتزم التنازل عن العرش لتفسح الطريق أمام أبنها ولى العهد الأمير فريدريك، بحسب سكاى نيوز.
 
وجاء إعلان الملكة خلال خطابها بمناسبة العام الجديد أنها تعتزم التخلى عن العرش فى 14 يناير المقبل، والذى يوافق الذكرى الثانية والخمسين لاعتلائها العرش فى سن الحادية والثلاثين يعد وفاة والدها الملك فردريك التاسع.
 
أكدت رئيس الوزراء الدنماركية مته فريدريكسن القرار فى بيان صحفى أشادت فيه بالملكة (83 عاما) وقدمت "شكرا صادقا لصاحبة الجلالة الملكة على تفانيها مدى الحياة وجهودها الدؤوبة من أجل المملكة".
 
ملكة الدنمارك مارجريت الثانية
 
لطالما كانت مارجريت، المدخنة الشرهة التى يبلغ طولها مترا واثنين وثمانين سنتيمترا، إحدى أكثر الشخصيات شعبية بين جموع الشعب.
 
غالبا ما كانت تسير فى شوارع كوبنهاغن دون مرافقين تقريبا وحازت إعجاب الدنماركيين بودها وحفاوتها بال خرين ومواهبها كعالمة لغوية وكمصممة أزياء أيضا.
 
كانت مارجريت متزلجة متحمسة أيضا وعضو فى وحدة القوات الجوية الدنماركية النسائية كأميرة، وانضمت لدورات التدريب على رياضة الجودو كما خاضت اختبارات التحمل فى الثلج، وظلت مارغريت متماسكة حتى مع تقدمها فى السن.
 
وفى عام 2011 وبعدما بلغت السبعين، زارت القوات الدنماركية فى أفغانستان مرتدية زيا عسكريا من قطعة واحدة.
 
بوصفها الملكة، اعتادت التنقل عبر البلاد وزيارة غرينلاند وأرخبيل جزر فارو- وكلاهما يتبع مملكة الدنمارك ويتمتع بحكم شبه ذاتي- بشكل منتظم، حيث كانت تجد فى انتظارها حشودا مبتهجة فى كل مكان.

"الفلسطينى للإحصاء": عدد شهدائنا خلال عام 2023 هو الأكبر منذ نكبة 1948

كشف الجهاز المركزى للإحصاء فى فلسطين، اليوم الأحد، أن حصيلة الشهداء لعام 2023 هى الأكبر منذ نكبة 1948.

وأوضح الجهاز - فى بيان اليوم، بالتزامن مع نهاية عام 2023 - أن عدد الشهداء فى فلسطين منذ بداية العام بلغ 22 ألفا و404 شهداء، منهم 22 ألفا و141 شهيدا منذ السابع من أكتوبر بنسبة 98% لقطاع غزة، من بينهم نحو 9 آلاف طفل و6450 امرأة، بينما بلغ عدد الشهداء فى الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر 319 شهيداً، منهم 111 طفلا و4 نساء.

وأشار البيان إلى استشهاد أكثر من 100 صحفي، وفقاً لسجلات وزارة الصحة الفلسطينية، فى حين بلغ عدد المفقودين الذين تم التبليغ عنهم فى قطاع غزة أكثر من 7 آلاف مفقود، منهم 67% من الأطفال والنساء، إلى جانب نزوح ما يقرب من مليون و900 ألف مواطن فلسطينى داخل القطاع.

غزة

وأظهر التقرير أنه مع نهاية 2023، وصل عدد السكان فى قطاع غزة 2.3 مليون نسمة، منهم 1.06 مليون طفل دون سن الـ18 يشكلون ما نسبته 47% من سكان القطاع، لافتا إلى أنه بعد أكثر من شهرين من العدوان الإسرائيلى على غزة، فإن هناك ما نسبته 40% من الشهداء من الأطفال، ونحو 30% من النساء.

ووفقاً لبيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين، فقد بلغ عدد الأسرى القابعين فى سجون الاحتلال الإسرائيلى نحو 7800 أسير حتى نهاية شهر نوفمبر 2023، من بينهم 76 أسيرة، و260 طفلا، بينما بلغ عدد المعتقلين الإداريين (المعتقلون دون تهمة) 2870 معتقلاً.

وأضاف الجهاز المركزى، أن هناك أكثر من 745 ألف مستوطن فى 151 مستوطنة مُقامة على الأراضى الفلسطينية فى الضفة الغربية حتى نهاية عام 2022، كما قام الاحتلال بهدم وتدمير ما يزيد عن 1200 مبنى ومنشأة بشكل كلى أو جزئى فى الضفة الغربية (بما فيها القدس الشرقية)، وذلك وفقاً لبيانات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

واختتم البيان بالإشارة إلى قيام الاحتلال الإسرائيلى منذ عدوانه عبى قطاع غزة فى السابع من أكتوبر 2023، بتدمير ما لا يقل عن 65 ألف وحدة سكنية بشكل كلي، إضافة الى تدمير أكثر من 290 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي.

عروض مبهرة خلال احتفال أستراليا ونيوزيلندا وتايلاند وفيتنام وإندونيسيا بقدوم العام الجديد 2024

أستقبلت مدينة بانكوك وهى عاصمه تايلاند العام الجديد 2024، وسط أجواء أحتفالية اجتاحت أرجاء البلد الأسيوى، حيث امتلئت سماء تايلاند بالألعاب النارية، والعروض المبهرة، التى خطفت أنظار الجميع احتفالات بالعام الجديد.
 
 
هذا واستقبلت نيوزيلندا وأستراليا وإندونيسيا وفيتنام العام الجديد 2024، ونشرت مواقع التواصل الاجتماعى فيديوهات لأولى لحظات 2024 ووداع 2023 علما أن نيوزيلندا وأستراليا يعتبران من أوائل الدول المحتفلة برأس السنة الجديدة.
 
ونظمت مدينة أوكلاند وسائر المدن في البلاد عروضا للألعاب النارية وسط ابتهاج المتفرجين الذي حضروا للاحتفال كما درجت العادة.
 
 
 

تضامنا مع غزة.. مسيرة بالسيارات بفيلادلفيا الأمريكية ترفع الأعلام الفلسطينية

نظم مئات المواطنين بولاية فيلادلفيا الأمريكية مسيرة بالسيارات رفعت فيها الأعلام الفلسطينية جابت شوارع الولاية تضامنا مع فلسطين.

من ناحية أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، مقتل جنديين آخرين، في المعارك البرية المستمرة ضد حماس في قطاع غزة.
 
مسيرة بالسيارات
 
وذكرت قناة "كان 11" الإسرائيلية أن القتيلين هما الرقيب الاحتياطي إليراز غاباي (37 عاما) والرائد الاحتياطي لياف سعادة (23 عاما).
 
وأبرزت أن حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي بلغت 506، بينما وصل عدد القتلى في العمليات البرية لوحدها 172.
 
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وصف الأسبوع الماضي تكلفة القتال في غزة بأنها باهظة، وشدد على أن الحرب "ستستمر حتى تحقق كل أهدافها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة