الجيزة: تطوير ورفع كفاءة شارع عمرو بن العاص الرئيسى بفيصل ومتفرعاته

الأحد، 31 ديسمبر 2023 11:21 ص
الجيزة: تطوير ورفع كفاءة شارع عمرو بن العاص الرئيسى بفيصل ومتفرعاته محور عمرو بن العاص - أرشيفية
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت محافظة الجيزة عن تنفيذ مخطط لتطوير ورفع كفاءة شارع عمرو بن العاص بنطاق منطقة فيصل، وذلك فى إطار جهود تحسين الرؤية البصرية وإضفاء المظهر الحضارى لمحيط محور عمرو بن العاص الجديد، والذي يربط بين القوس الجنوبي للطريق الدائري (بمنطقة تقاطعه مع محور المريوطية) والقوس الشمالى للطريق الدائرى (بمنطقة منشأة البكارى)، بطول 4.5 كم، وعرض 12 حارة مرورية.
 
وأوضحت المحافظة، أن المخطط يستهدف تطوير الشارع بطول 2 كم وعرض حوالى 20 متر، بالإضافة إلى رصف ورفع كفاءة وتطوير ودعم متفرعات الشارع بالانترلوك، بما يحقق نقلة حضارية كبيرة لذلك القطاع بالكامل.
 
وأشارت محافظة الجيزة، إلى أن المخطط يشمل رصف وتطوير وربط عدداً من الشوارع العرضية الحيوية مع شارع عمرو بن العاص، للتيسير على المواطنين وتسهيل حركة التنقل.
 
ولفتت إلى أن مشروع محور عمرو بن العاص شهد تطوير ورفع كفاءة عدداً من الطرق السطحية الواقعة أسفل المحور، كشوارع (الشيخ أحمد نصر، والمحولات وترسا، والثلاثيني، والمطبعة) بأحياء الطالبية والهرم، وإعادة تخطيط المناطق التي يمر بها للظهور بصورة حضارية لخدمة الأهالى، واستغلال المساحات المتوافرة أسفله في إقامة نقاط خدمية حضارية كساحات انتظار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة