فيتوريا يتحدث عن كواليس قائمة المنتخب لبطولة أمم أفريقيا.. المدرب البرتغالى: جميع الأسماء تناسب طريقة اللعب ولا أعد بتحقيق اللقب.. أقدر إمكانيات عبد الله السعيد ولكن.. وهذه أسباب ضم فتوح وصبحى واستبعاد الشحات

السبت، 30 ديسمبر 2023 04:45 م
فيتوريا يتحدث عن كواليس قائمة المنتخب لبطولة أمم أفريقيا.. المدرب البرتغالى: جميع الأسماء تناسب طريقة اللعب ولا أعد بتحقيق اللقب.. أقدر إمكانيات عبد الله السعيد ولكن.. وهذه أسباب ضم فتوح وصبحى واستبعاد الشحات روى فيتوريا مدرب منتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف البرتغالى روي فيتوريا، المدير الفنى لمنتخب مصر، كواليس اختيارات قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 التي تنطلق 13 يناير المقبل، وذلك فى مؤتمر صحفى عقد اليوم بمقر اتحاد الكرة بعد دقائق من إعلان القائمة.

فيتوريا يكشف سبب استبعاد الشحات وموقف الشناوي

كشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، عن سبب استبعاد حسين الشحات لاعب الأهلي من قائمة الفراعنة التى تستعد للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية، وقال فيتوريا ،"الشحات خضع لفحص طبى للتأكد من مستوى الإصابة، ولم تظهر نتائج هذا الفحص حتى الآن، وأعتقد أن الوقت غير كافٍ بالنسبة لنا، وفى مركزه يوجد أكثر من عنصر متاح بالنسبة لنا، ولم أكن أريد تأخير القائمة".

وأضاف متحدثاً عن سبب ضم أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز، "أحمد الشناوي حارس لديه كفاءة عالية، وبالنسبة لي هو اختياري ومن اللاعبين الذين أقدرهم، وأجمع 4 حراس، واخترتهم على أساس فى المباريات القادمة لو أى لاعب منهم سيقف أساسيا فلن تكون لدى أزمة، أحمد الشناوي سيكون جاهزاً في بداية معسكر المنتخب بشكل تام".

مدرب الفراعنة: أقدر إمكانيات عبد الله السعيد ولكن

أكد المدير الفني لمنتخب مصر، أنه يقدر إمكانيات عبد الله السعيد صانع ألعاب فريق بيراميدز، خاصة أنه ظهر بمستوى مميز مع فريقه الفترة الأخيرة، وقال فيتوريا، "إنه أعجب بمستوى عبد الله السعيد لذلك وضعه فى القائمة الأولية التى كانت تضم 55 لاعبًا، حتى لا يغلق الباب أمام ضمه، ويصبح حلا متاحا أمامه فى الاختيارات النهائية".

وأضاف فيتوريا، أنه فى النهاية الاختيار اتجه للاعب آخر فى القائمة النهائية، مشيرًا إلى أنه يسعى فى الاختيارات لإرضاء ضميره، والبحث عن مصلحة المنتخب فى المقام الأول".

سبب ضم فتوح وصبحي

وأكد روي فيتوريا  أنه يثق تماماً فى القدرات الفنية لثنائي الزمالك أحمد فتوح ومحمد صبحي، على الرغم من غيابهما عن المشاركة فى المباريات خلال الفترة الماضية، لذا قرر ضمهما لقائمة المنتخب. وقال فيتوريا "أنا مع منتخب مصر منذ سنة ونصف، وكان واضحاً أن هناك شخصية واضحة للمنتخب استطعنا أن نخلقها، لعبنا أمام أكثر من خصم صعب، وكل خصم كان له أسلوبه ودائماً كنا نظهر بشكلنا أمام أى فريق قوي أو أقل، فريق يسعى للاستحواذ ويحافظ على الكرة، ووقت فقد الكرة نحاول استرجاعاها وفريق منظم".

وأضاف متحدثاً عن سبب ضمه لأحمد فتوح لاعب الزمالك، "طبيعي أن المنافسة هذه المرة ستكون صعبة، فكرت كثيراً فى مسألة فتوح، ولكنه لاعب أنا معجب به على المستوى الفني، وأعتقد أنه سيكون لديه إجابة طيبة على ثقتى به، وسيكون لاعباً مستقبلياً لمصر ونراهن عليه".

وعن سبب ضم محمد صبحي قال مدرب المنتخب، "بالنسبة لمحمد صبحي لو فكرت أن يقف في المباراة القادمة لن يكون لدى مشكلة، ومعنى ذلك أننى أثق به، وهو لاعب نراهن عليه في المستقبل، وفى النهاية هذا رأيي كمدرب للمنتخب".

منتخب مصر أصبح له "شخصية ثابتة"

وكشف روي فيتوريا أن معسكر المنتخب سيبدأ 2 يناير المقبل، وسيخوض الفراعنة مباراة ودية مع تنزانيا يوم 7 باستاد القاهرة، ثم يحصل الفريق على راحة يوم 8 قبل السفر إلى كوت ديفوار يوم 9 استعداداً لبطولة أمم أفريقيا.

وأضاف فيتوريا، "أعمل مع المنتخب منذ سنة ونصف، وأصبح لدينا شخصية معروفة وطريقة لعب واضحة، ونحافظ على شكلنا والاستحواذ سواء أمام الجميع الكبرى أو الصغرى، لو فقدنا الكرة نسعى لاستعادتها بسرعة فهذه طريقتنا بشكل عام".

فيتوريا يفسّر سر استبعاد ياسر إبراهيم

أكد البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى لمنتخب مصر، أن أحمد سامى لاعب بيراميدز يسير مع الفراعنة مثل الساعة السويسرية، فى إطار تعليقه على أسباب استبعاد ياسر إبراهيم لاعب الأهلى من القائمة النهائية للفراعنة فى كأس الأمم الأفريقية.

وقال روي فيتوريا "لدينا وفرة فى مركز المدافعين، ومن بينهم لاعبان يتخطى طولهما 190 سم، ولدينا ثنائى صغير السن مثل أسامة جلال، كما أن أحمد سامى يسير مثل الساعة السويسرية ويؤدى كل المطلوب منه باحترافية شديدة، واختياراتى فى خط الدفاع تناسب طريقة تفكيرى، وكل اللاعبين الذين اخترتهم مثل الساعة السويسرية".

وعن دوره فى تأهيل لاعبى الأهلى المجهدين قال فيتوريا، "كل لاعب يأتى للمنتخب بظروف خاصة ودورنا فى الأسبوع الأول للتجمع أن يتم وضع برنامج لتأهيل كل لاعب حسب متطلباته الفنية والبدنية، وأنا كمدرب أفضل استبعاد اللاعب الاكثر مشاركة مع فريقه".

فيتوريا: لا يوجد مدرب يتعهد بتحقيق بطولة قبل انطلاقها

أكد المدير الفني لمنتخب مصر، أنه اختار قائمة تضم 23 لاعبًا بجانب الحراس الأربعة، مؤكدًا أنه سيصطحب جميع اللاعبين فى جميع مباريات أمم أفريقيا، نظرًا لإمكانية الاحتياج لأى لاعب منهم، فى ظل صعوبة المواجهات فى أفريقيا وإمكانية تعرض بعض اللاعبين للإصابات.

وأضاف فيتوريا فى المؤتمر الصحفى، أنه يطالب جميع اللاعبين بالجدية وتحمل مسئولية منتخب مصر، حتى يتم الوصول للهدف المطلوب.

وعن إمكانية وصول منتخب مصر لنهائى أمم أفريقيا والمنافسة على اللقب، قال فيتوريا، "لا يوجد مدرب يستطيع أن يتعهد بتحقيق بطولة قبل انطلاقها.. لكن لدينا روح تنافسية ونواجه فرقا كبيرة وفى كل مرة سنقاتل للوصول للهدف، وقادرون على مواجهة أى خصم فى أمم أفريقيا".

 

مدرب المنتخب يكشف موقف حراس المرمى

وأوضح المدير الفني لمنتخب مصر، إن أختيار 4 حراس فى قائمة المنتخب النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 التي تنطلق 13 يناير المقبل، لا تغلق الباب أمام ضم أى حارس أخر فى الفترة المقبلة، أو أى لاعب.

أضاف فيتوريا فى المؤتمر الصحفى، إن محمد أبو جبل يمتلك خبرات المشاركة فى بطولة أمم أفريقيا، وسبق له المشاركة فى أخر بطولة وقدم مستوى مميز، وهو لاعب يعلم جيدًا طريقة العمل معنا ويقوم بأدواره المحددة.

تابع المدير الفنى للمنتخب، إنه أختار 4 حراس سبق لهم العمل مع الجهاز الفنى الحالي، ويعلمون كيف نتنافس داخل المجموعة الواحدة، وجميعهم مستواهم مميز مع فرقهم.

وقال روى فيتويرا: "كل اللي كانوا متواجدين في القائمة الأولية أمامهم الفرصة للتواجد في أي وقت والشغل معانا" ، وعن المنتخب الذى يخشى مواجهته فى النهائيات، قال فيتوريا: "كل المنتخبات قوية ولا نخشى مواجهة احد، لكن هناك منتخبات متوقع ان تصل للنهائى".

27 لاعباً فى قائمة المنتخب النهائية لأمم أفريقيا

وجاءت القائمة كالتالي : 
 
حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى 
 
الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - أسامة جلال - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى 
 
الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - أحمد نبيل كوكا - محمود حمادة
 
الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا .

مجموعة مصر في أمم أفريقيا

أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع منتخب مصر مغ غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك قبل نسخة كوت ديفوار المقرر أن تنطلق 13 يناير 2024، وتختتم 11 فبراير.

يستعد منتخب مصر لمواجهة موزمبيق فى السابعة مساء الأحد 14 يناير 2024 على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.
 
يبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر.
 
وتقام جميع مباريات منتخب مصر فى دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، وهو الملعب الذي يتسع لـ33 ألف متفرج.

مواعيد مباريات منتخب مصر فى أمم أفريقيا

تأتى مواعيد مباريات منتخب مصر فى أمم أفريقيا على النحو التالى..
 
الجولة الأولى: 
 
مصر vs موزمبيق – 14 يناير 2024 
 
الجولة الثانية:
 
مصر vs غانا – 18 يناير 2024
 
الجولة الثالثة:
 
مصر vs الرأس الأخضر – 22 يناير 2024
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة