روديارد كبلينج كاتب بريطانى كتب الكثير من القصص والقصائد.. اعرف أشهر مؤلفاته

السبت، 30 ديسمبر 2023 11:00 م
روديارد كبلينج كاتب بريطانى كتب الكثير من القصص والقصائد.. اعرف أشهر مؤلفاته روديارد كبلينج
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روديارد كبلينج كاتب وشاعر وقاص بريطاني، وحصل على شهرة واسعة كونه أصغر الحاصلين من بريطانيا على جائزة نوبل في الأدب، ومع مرور ذكرى ميلاده، إذ ولد في مثل هذا اليوم 30 ديسمبر  من عام 1865، نستعرض أبرز مؤلفاته.

لقد كتب روديارد كبلينج الشعر والفنون السردية، من أهم أعماله "كتاب الأدغال" ومجموعة من القصص تحوي قصص "ريكي تيكي ريڤي"، و"كيم" عام 1901م، كما ألف العديد من القصص القصيرة المعروفة، منها الرجل الذي سيصبح ملكاً عام 1888.

ومن أبرز أشعار روديارد كبلينج قصيدة "مندالي" 1890 وقصيدة "چانجا دين" 1890 و قصيدة "إذا" ويعتبر كبلينج من أهم مؤلفي القصص القصيرة، كما تبرز في رواياته موهبته السردية كما كان من أعظم الروائيين في الأدب الإنجليزي حيث أنه يكتب النثر والشعر معاً.

ويعتبر روديارد كبلينج من أكبر مؤلفي القصص القصيرة، كما تبرز في رواياته موهبته السردية المضيئة. كان "كبلينج" من أعظم الروائيين في الأدب الإنجليزي حيث كتب النثر والشعر معاً.

كما حصل هذا الكاتب على جائزة نوبل في الأدب سنة 1907، وبذلك يكون أصغر وأول كاتب باللغة الإنجليزية يحصل عليها، تغيرت سمعة كبلينغ مع مرور الوقت بتبدل الأحوال السياسية والاجتماعية، ونتيجة لذلك تفاوتت الآراء من حوله في القرن العشرين، أطلق جورج أوريل عليه اسم "نبي الإمبراطورية البريطانية"، غير أنه اعترف لاحقاً باحترامه البالغ لكبلينغ ولأعماله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة