الصحف العالمية: أوستن يحذر إسرائيل من هزيمة استراتيجية بسبب قتلها للفلسطينيين.. المسلمون فى الولايات المتأرجحة يتعهدون بالتخلى عن بايدن فى انتخابات 2024.. ستارمر يتودد للناخبين المحافظين بإشادة بسياسات ثاتشر

الأحد، 03 ديسمبر 2023 02:20 م
الصحف العالمية: أوستن يحذر إسرائيل من هزيمة استراتيجية بسبب قتلها للفلسطينيين.. المسلمون فى الولايات المتأرجحة يتعهدون بالتخلى عن بايدن فى انتخابات 2024.. ستارمر يتودد للناخبين المحافظين بإشادة بسياسات ثاتشر نتنياهو
كتبت ريم عبد الحميد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الأحد، عدد من التقارير فى مقدمتها تحذير وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لإسرائيل من هزيمها إستراتيجية.. وتعهد المسلمين فى الولايات المتأرجحة بالتخلى عن بايدن فى انتخابات 2024

 

الصحف الأمريكية:

المسلمون فى الولايات المتأرجحة يتعهدون بالتخلى عن بايدن فى انتخابات 2024

تعهد قادة المسلمين فى عدد من الولايات الأمريكية المتأرجحة بسحب دعمهم للرئيس جو بايدن، وذلك خلال مؤتمر عقد أمس، السبت بالقرب من ديترويت، وذلك بسبب رفضه الدعوة لوقف إطلاق النار فى غزة.

 وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، فإن الديمقراطيين فى ميتشيجان قد حذروا البيت الأبيض بأن تعامل بايدن مع حرب إسرائيل على غزة يمكن أن يكلفه دعم كبير بين العرب الأمريكيين بما يمكن أن يغير نتيجة انتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل.

 

 وتجمع قادة المسلمين من ولايات ميتشيجان ومينسوتا وأريزونا وويسكونسن وفلوريدا وجورجيا ونيفادا  خلف منبر كتب عليه " تخلوا عن بايدن، أوقفوا إطلاق النار الآن"، وذلك فى مدينة ديربورن بولاية ميتشيجان، وهى المدينة التي يوجد بها أكبر تجمع للأمريكيين العرب فى الولايات المتحدة.

 

وقال جيلانى حسين، الذى ساعد فى تنظيم المؤتمر، إن عدم استعداد بايدن للمطالبة بوقف إطلاق النار قد أضر بعلاقته بالمسلمين الأمريكيين بشكل لا يمكن إصلاحه. وأضاف ان الأسر والأطفال يتم القضاء عليهم بالكامل بأموال ضرائبنا، مضيفا أن ما نشهده اليوم هو مأساة تلو مأساة.

 

 وقال حسين لأسوشيتدبرس إن الغضب بين المسلمين يتجاوز كونهم مسلمين، ومن بين الأشياء التي تجعلنا أكثر غضبا هي حقيقة أن أغلبنا قد صوت بالفعل للرئيس بايدن.  وأشار إلى أن احد القادة الدينيين سأله: كيف يمكن أن أحصل على بطاقة التصويت الخاصة بى لانتخابات 2020 حتى يمكننى ان أدمرها.

 

وكان اندرو باتس، المتحدث باسم البيت الأبيض، قد قال فى وقت سابق إن إدارة بايدن قد ضغطت من أجل وقفات إنسانية للقتال من أجدل إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، مضيفا أن القتال ضد ما أسماه "سم معاداة السامية والوقوف بجانب حق إسرائيل السيادى للدفاع عن نفسها كان دائما من بين القيم الأساسية للرئيس جو بايدن".

 

 ولفتت أسوشيتدبرس إلى أن ميتشيجان وويسكونسن وبنسيلفانيا كانت من العناصر الهامة لما أطلق عليه " الجدار الأزرق" للولايات التي أعادها بايدن إلى صف الديمقراطيين، وساعدته على الفوز بالبيت الأبيض فى 2020. وهناك 3.35 مليون أمريكى يعرفون أنفسهم كمسلمين يمثلون 1.1% من تعداد السكان، ويميلون لتأييد الديمقراطيين، وفقا لمركز بيو البحثى.

 

أوستن يحذر إسرائيل من "هزيمة استراتيجية" بسبب قتلها للمدنيين الفلسطينيين

حذر وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن إسرائيل من التعرض لهزيمة استراتيجية فى الحرب التي تشنها على قطاع غزة حال فشلها فى الانتباه للتحذيرات بشأن ارتفاع عدد الضحايا من المدينيين.

 

 وخلال خطاب ألقاه أمام منتدى ريجان للدفاع الوطنى فى سنسى فالى بكاليفورينا، قال لويد أوستن إنه ضغط بشكل شخصى على القادة الإسرائيليين لتجنب الخسائر بين المدنيين، وتجنب الخطاب غير المسئول ومنع العنف من قبل المستوطنين فى الضفة الغربية.

 وقالت وكالة بلومبرج إن تصريحات أوستن جاءت فى الوقت الذى تزداد فيها حدة تحذيرات المسئولين الأمريكيين لإسرائيل بشأن عدد الشهداء الذين يسقطون فى قطاع غزة. واندلعت هذه التحذيرات، التي كانت قاصرة فى السابق على الاجتماعات المغلقة، إلى العلن  مع تزايد الضغوط من الدول العربية ونشطاء حقوق الإنسان والرأى العام فى الداخل الأمريكي، بما فى ذلك جناح اليسار فى حزب الرئيس بايدن الديمقراطى.

 

 وفى حين تعهد أوستن وقادة أمريكا الآخرين بمواصلة دعم إسرائيل، إلا أنهم يخشون من أن الدعم الأمريكى قد لا يمكن الدفاع عنه لو تواصل سقوط الضحايا المدنيين.

 

 وتحدث أوستن عن تجربته الشخصية، وقال إنه تعلم أمرا أو اثنين من الحرب الحضرية خلال الوقت الذى قضاه فى العراق  فمثل حماس، كان داعش يعتمد على التواجد بعمق فى المناطق الحضرية. وعمل التحالف الدولى ضد داعش بقوة من أجل حماية المدنيين وإنشاء ممرات إنسانية. والدرس ليس أنه بإمكانك الفوز بحرب حضرية بحماية المدنيين، ولكن الدرس هو أن السبيل الوحيد للفوز بحرب حضرية هو حماية المدنيين. وفى مثل هذا القتال، فلإن مركز الثقل هو المدنيين. ولو ألقيت بهم بين أذرع العدوة، فإنك ستبدل النصر التكتيكى بهزيمة استراتيجية.

 

نيويورك تايمز: نتنياهو يواجه أكبر أزمة فى مسيرته السياسية والأيام القادمة تحسم مصيره

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أطول من مكث فى المنصب فى تاريخ الدولة العبرية، استطاع أن ينجو من العديد من الأزمات منها اتهامات له بالفساد ومزاعم هذا العام بأن خطته لإصلاح مثير للجدل للنظام القضائى كانت استحواذ سيئا على السلطة.

 

 إلا أن نتنياهو يواجه الآن الأزمة الأكبر فى مسيرته السياسية، والمتمثلة فى الغضب من إخفاقات حكومته فى منع هجوم السابع من أكتوبر الذى أدى إلى مقتل أكثر من 1200 شخص وأسر 240، والانتقادات الموجهة له لتعامله مع الحرب فى قطاع غزة

 

 ويتفق مسئولون من داخل حكومة نتنياهو وآخرين يأملون فى تغييره على أنه لم يشهد مثل هذا التراجع من قبل بين الرأى العام الإسرائيلي.

 

لكن الصحيفة تشير إلى عدم وجود مسارات كثيرة للإطاحة قريبا بنتيناهو من السلطة، فى ظل تعقيدات النظام البرلمانى فى إسرائيل والتغيرات التي تحدثها الحرب.  ويقول المحللون إن مستقبله السياسى وإرثه يظل معتمدا إلى حد كبير على الكيفية التي سيتعامل بها خلال الأيام القادمة.

 

 وفى الأيام والأسابيع الماضية، تظاهر الإسرائيليون لاحتجاج على قيادة نتنياهو. وتحولت الدعوات المطالبة له بإعلان المسئولية على الفشل الاستخباراتى الذى سبق هجوم الساع من أكتوبر إلى حملة تطالب باستقالته.

 

 وهدد أحد أعضاء اليمين المتطرف بائتلافه الحاكم، اتمار بن غفير، بالإطاحة بالحكومة. كما تحدث أعضاء من حزب نتنياهو نفسه" الليكود" عن الانشقاق، وفقا لاثنين من كبار أعضاء الحزب. بينما بدأت الولايات المتحدة، أقوى وأهم حلفاء تل أبيب، فى الضغط على نتنياهو  لتقليل عدد الضحايا المدنيين فى غزة.

 

 ومع دخول الحرب مرحلة جديدة بعد انتهاء الهدنة التي استمرت سبعة أيام، وتجدد القصف الإسرائيلي، يبحث نتنياهو عن حل، بما فى ذلك الاغتيال المحتمل لقائد حماس فى غزة، الذى يمكن أن يرضى تحالفه ويسكت منتقديه ويرضى السكان الذين يريدون عودة الرهائن المتبقية من غزة وهزيمة حماس.

 

سفاح المشردين يسقط فى قبضة شرطة لوس أنجلوس..قتل 4 أشخاص فى 4 أيام

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية أن الشرطة الأمريكية قد حددت هوية المشتبه به فى عمليات القتل المتسلسل لعدد من الرجال المشردين فى مدينة لوس أنجلوس. وأوضحت الصحيفة أن المشتبه به يبلغ من العمر 33 عاما، والذى تطابقت مواصفاته مع مطلق النيران، وهو موجود فى قبضة الشرطة بالفعل بقيامه بعملية قتل أخرى خلال سرقة فى إحدى ضواحي لوس أنجلوس.

 

 ولفتت الصحيفة إلى أن عمليات القتل الأربعة حدثت فى أربع أيام متتالية.

 وكانت عمليات قتل الرجال المشردين قد دفعت المسئولين إلى إصدار تحذيرات إقليمية لمن يعيشون فى شوارع ثانى أكبر المدن الامريكية، والتي تعانى من أزمة تشرد متفاقمة.

 

 وأصدر المسئولون إنذارا يوم الجمعة بشأن قاتل متسلسل "سفاح" يستهدف المشردين فى منطقة ممتدة على مسافة 12 ميل من جنوب لوس أنجلوس إلى الجزء الشمالى من وسط المدنية. ووصفوا المشتبه به بأنه رجل شوهد يقود سيارة داكنة اللون.

 

 وتبين أن الشخص الذى كانوا يبحثون عنه محتجز لديهم بالفعل. حيث ألقت شرطة بيفرلى هيلز القبض على جيريد جوزيف بأول، من سكان لوس انجلوس، خلال توقف مرورى. وتطابقت مواصفاته ومواصفات سيارته مع أوصاف المشتبه به فى جرائم القتل الثلاثة السابقة، وعثرت الشرطة على مسدس يدوى تعتقد أنه استخدم فى عليات القتل فى سيارته، بحسب ما قال رئيس شرطة لوس أنجلوس مايكل مور للصحفيين.

 

ويواجه بأول اتهامات بقتل الرجال المشردين على مدار أربعة أيام فى يوم الأحد 26 نوفمبر والاثنين الأربعاء التاليين. ويوم الثلاثاء، بين عمليتى القتل الثانية والثالثة، توجه باول إلى سان ديسماس، وهى ضاحية تبعد 30 ميلا شرق وسط المدينة، وقتل موظفا فى المقاطعة أثناء محاولة اقتحام منزله. ومن المتوقع أن يتم توجيه التهم على بأول يوم الاثنين.

 

 

الصحف البريطانية:

زعيم العمال البريطانى يتودد للناخبين المحافظين بإشادة بسياسات مارجريت ثاتشر

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن كير ستارمر، زعيم حزب العمال فى بريطانيا قد أشاد برئيسة الوزراء  التاريخية للمملكة المتحدة، مارجريت ثاتشر، فى محاولة لكسب ناخبى المحافظين المستاءين من قادة الحزب.

 وأشاد زعيم العمال بثاتشر، المرأة الحديدية، التي قال إنها أحدثت تغييرا حقيقيا  وأطلقت العنان لريادة الأعمال فى الطبيعية فى بريطانيا.

 

 واتهم ستارمر المحافظين بخيانة البلاد فيما يتعلق بالهجرة، ووعد بأن يكون حزبه قادرا على تحقيق الوعود.

 

 وفى مثال كتبه ستارمر فى صحيفة صنداى تليجراف، قال إن كل لحظة من التغيير الحقيقى فى السياسات البريطانية الحديثة بدأت بإدراك أن السياسات يجب أن تخدم الشعب البريطاني وليس أن تُملى عليه.

 

 

 وأضاف أن مارجريت ثاتشر سعت إلى سحب بريطانيا من السبات بإطلاق لعنان لريادة الأعمال الطبيعة. وأعاد تونى بلير تخيل حزب العمال، الذى كان قد أصابه الجمود وعفا عليه الزمن، وحوله إلى حزب استطاع أن يستغل تفاؤل أواخر التسعينيات.

 

 وقال السير كير ستارمر إن حزب العمال خضع لعلاج بالصدمة منذ أن تولى قيادته من جيريمى كوربين فى 2020، مضيفا أن الحزب تغير بشكل هائل.

 

 وفى إشارة على تنامى ثقته كزعيم للعمال، سعى ستارمر إلى تطويق رئيس الحكومة وزعيم المحافظين ريشى سوناك بمنشادة ناخبى الحزب حول بريكست والهجرة.

 

 وفى تحول من معارضته الصارمة لمغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبى، قال إن حزب المحافظين فشل فى إدراك إمكانات بريكست. وقال ستارمر إن هذه حكومة تم انتخابها بوعد أن يتم الحد من الهجرة، وأن يكون الشعب البريطاني دائما مسيطرا. لكن أن تتضاعف الهجرة ثلاث مرات، فإن هذا أكثر من مجرد كونه فشل أخر، بل هو خيانة لتلك الوعود.

 

سوناك يمنح رواندا 15 مليون جنيه إسترليني لتوقيع معاهدة جديدة لاستقبال المهاجرين

ذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية أنه من المقرر أن يمنح رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك رواندا ما لا يقل عن 15 مليون جنيه إسترليني إضافية لتوقيع معاهدة جديدة لاستقبال طالبي اللجوء المرحلين من المملكة المتحدة.

وقالت الصحيفة إن هذه الأموال ستكون بالإضافة إلى مبلغ 140 مليون جنيه إسترليني تم تقديمه بالفعل إلى كيجالي كجزء من خطة للدولة الواقعة في شرق إفريقيا لقبول طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى المملكة المتحدة عبر قوارب صغيرة.

 

ومن المتوقع أن يسافر وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي إلى رواندا لتوقيع معاهدة مع الدولة بعد أن قضت المحكمة البريطانية العليا بأن الخطة السابقة للحكومة غير قانونية.

 

ويأمل كليفرلي وسوناك أن تكون المعاهدة المحدثة كافية لمعالجة مخاوف القضاة بشأن سياسة الهجرة الرئيسية للحكومة البريطانية.

 

ولم تستبعد مصادر في داونينج ستريت احتمال حصول رواندا على مزيد من الأموال كجزء من اتفاق معاهدة، مضيفين أن أي دفعة نقدية محتملة ستكون لتغطية التكاليف الإضافية المرتبطة بمعالجة المخاوف التي أثارتها المحكمة العليا.

 

وقد اجتمع سوناك مع رئيس رواندا بول كاجامي على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب 28 في دبي أمس الأول الجمعة، لكنه رفض تحديد حجم الأموال التي سينفقها لبدء الخطة.

 

وسيتم استخدام المبلغ الإضافي البالغ 15 مليون جنيه إسترليني لدفع تكاليف الموظفين الإضافيين لتحسين وتوسيع نظام معالجة اللجوء الرواندي.

 

وقالت مصادر إن حكومة المملكة المتحدة تأمل أن يكون تشريع الطوارئ جاهزا هذا الأسبوع ولكن لا يمكن ضمان ذلك.

 

وتعرضت محاولة إرسال بعض طالبي اللجوء في رحلة ذهاب فقط إلى رواندا لضربة قوية عندما قضت المحكمة البريطانية العليا الشهر الماضي بعدم قانونيتها.

 

الصحف الايطالية والاسبانية:

صحف روما تبرز لقاء الرئيس السيسى وميلونى: مصر وإيطاليا من أجل السلام فى غزة

سلطت الصحف الإيطالية الضوء على لقاء رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلونى مع الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش الدورة الـ28 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ" في دبي.

 

 

وقالت وكالة أنسا تحت عنوان "إيطاليا ومصر من أجل سلام مستدام فى غزة"، إن ميلونى توجهت بالشكر ببرئيس السيسى على تعاونه الدبلوماسى واللوجستى فى نشر المساعدات الإنسانية الإيطالية لغزة من ميناء العريش المصرى ، وعلى وصول سفينة فولكانو المحملة بالمساعدات الطبية ، واتفق الطرفان على مواصلة العمل بروح من التعاون من أجل تحقيق السلام المستدام فى غزة.

 

وقالت صحيفة بورصا ايطاليا إن لقاء ميلونى والسيسى ركز أيضا على العلاقات الثنائية وخاصة آفاق نمو التجارة وتعزيز التعاون والترابط فى مجال الطاقة بين مصر وأوروبا عبر إيطاليا.

 

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في فعاليات قمة رؤساء الدول والحكومات في "الدورة الـ28 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ" في مدينة دبي، وهنأ فى كلمته دولة الإمارات الشقيقة على توليها رئاسة مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ..  "كوب 28"، مشيداً بحسن التنظيم ومؤكداً ثقته الكاملة في قدرات دولة الإمارات على الإسهام الفاعل في تحقيق أهداف هذه الدورة.

 

وقال الرئيس السيسى إن مؤتمرنا ينعقد وعلى غرار مؤتمر شرم الشيخ العام الماضى وسط تحديات سياسية ودولية خطيرة لا تقل أهمية عن تداعيات التغيرات المناخية، وهو ما يتطلب منا كقيادات سياسية مسئولة أمام شعوبها العمل المخلص على خروج مؤتمرنا هذا بنتائج طموحة وتنفيذ متسارع للتعهدات السابقة.

 

 

تقرير إيطالى: تغير المناخ يشكل تهديدا خطيرا للعالم ويسبب نقصا للغذاء 37%

أظهرت إحصائية أجريت في إيطاليا أن 90% من المواطنين الإيطاليين يرون أن تغير المناخ يمثل تهديدا خطيرت للعالم أجمع، وعلى الصحة العالمية للافراد بشكل خاص، حسبما نقلت وكالة آكى الإيطالية.

وأشارت الوكالة إلى أن الاحصائية التى أجرته شركة Ipsos فى إيطاليا "رأى 46%، أن مظهر تغير المناخ سيكون له أسوأ العواقب على الكوكب، ويتمثل بزيادة موجات الحر وارتفاع درجات الحرارة، وهو القلق نفسه الذي ساد إيطاليا بشكل خاص  العام الماضي وكان مستواه أقل بـ12 %.

 

وذكر التقرير الذى اصدرته الشركة ، أن "من بين التهديدات التي يتعرض لها الكوكب، يتصدر المرتبة الثانية زيادة الجفاف وانخفاض توافر المياه (بالنسبة لـ44%)، يليه انخفاض توافر الغذاء بسبب التأثيرات على الزراعة (بالنسبة لـ37%) وزيادة الفيضانات (لـ33%).

 

ورأى "69% ممن تمت مقابلتهم، أن أسباب تغير المناخ تعرض صحة المواطنين في جميع أنحاء العالم لخطر كبير، وأنه إذا كان المواطنون الأفارقة معرضين لخطر شديد بالنسبة لـ68% من المشاركين في العينة، فعلى مستوى المواطنين الأوروبيين، ومن بينهم الإيطاليين، ينخفض الحد الأقصى للقلق قليلاً (65%).

 

وأعرب 6 من كل 10 أشخاص عن الاعتقاد بأن الوقت قد فات الآن لتنفيذ تدابير حاسمة بشأن تغير المناخ.

 

 

عاصفة ثلجية تسبب الفوضى فى أوروبا.. وإلغاء عشرات الرحلات الجوية وانقطاع الكهرباء

تستمر السلطات الأوروبية فى إلغاء الرحلات الجوية فى وسط أوروبا بسبب عاصفة ثلجية شديدة تسببت فى تساقط الثلوج على ألمانيا والنمسا وسويسرا وجمهورية التشيك، مما ألحق اضرارا بحركة السفر فى أنحاء المنطقة، حسبما قالت صحيفة "الدياريو" الإسبانية.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أنه إلغاء الرحلات الجوية الأحد، كما أعلنت مطارات في المنطقة، بما في ذلك مطار زيورخ، العاصمة السويسرية، عن تأخيرات وإلغاءات مرتبطة بالطقس.

 

وقالت شركة السكك الحديدية الوطنية الألمانية، إنه تم تعليق خدمة القطارات في محطة ميونيخ المركزية، ونصحت الركاب بتأجيل رحلاتهم أو تحويلها.

 

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن بعض الركاب في ميونيخ ومدينة أولم القريبة أمضوا ليلة الجمعة في القطارات بسبب تعليق الخدمة.

 

وتسبب الطقس في وقوع حوادث وحوادث في المنطقة. وأفادت الشرطة في بافاريا السفلى، وهي منطقة تقع شمال غرب ميونيخ، أنها استجابت لـ 350 حادثًا مرتبطًا بالثلوج والجليد بين ليلة الجمعة والسبت، تسبب بعضها في إصابات طفيفة ومتوسطة.

 

وفي النمسا وسويسرا، دفع تساقط الثلوج الجديد السلطات إلى التحذير من خطر الانهيارات الثلجية. ورفعت مقاطعتا تيرول وفورارلبرغ بغرب النمسا مستوى التحذير من الانهيارات الجليدية إلى ثاني أعلى مستوى بعد أن شهدت المنطقة تساقط ثلوج يصل سمكها إلى 50 سم (20 بوصة) خلال الليل.

 

وذكرت شركة السكك الحديدية النمساوية OeBB أن عدة أقسام من خطوطها عبر البلاد مغلقة بسبب العاصفة.

 

وفى جمهورية التشيك، أغلق الطريق الرئيسي وبعض الطرق الأخرى لساعات، وتعرضت القطارات ووسائل النقل العام للتأخير والإلغاء، وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 15 ألف منزل.

 

أصيب الطريق السريع D1 الرئيسي الذي يربط العاصمة براج بثاني أكبر مدينة برنو بالشلل لساعات بعد وقوع حادث تسبب في خط من الشاحنات بطول 20 كيلومترًا،  ويؤثر ازدحام الطرق أيضًا على أجزاء أخرى من الطريق السريع، بالإضافة إلى الطريق D5 الذي يربط براج بألمانيا.

 

واضطرت العديد من القطارات الإقليمية وعالية السرعة إلى التوقف في الجزء الجنوبي من البلاد حيث لم تعمل القطارات العابرة للحدود من النمسا وألمانيا المجاورتين، ومن المتوقع أن تظل بعض الطرق مغلقة خلال النهار.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة