الدورى الفرنسى.. المدعى العام يرجح مقتل مشجع نانت بعد الطعن بسلاح أبيض

الأحد، 03 ديسمبر 2023 05:49 م
الدورى الفرنسى.. المدعى العام يرجح مقتل مشجع نانت بعد الطعن بسلاح أبيض أحداث نانت
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر المدعي العام الفرنسي بمدينة نانت بيانًا رسميًا أكد فيه وفاة أحد مشجعي النادي، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد، بعد تعرضه للطعن قبل فوز فريقه على حساب نيس بنتيجة 1-0، ضمن منافسات الجولة الحالية من بطولة الدوري.

وفاة مشجع نانت

ووقعت الوفاة عندما تعرضت عدة سيارات تقل مشجعي نيس لهجوم من قبل مشجعي نانت المنافسين أثناء توجههم إلى ملعب بوجوار قبل مباراة السبت.

وقال رينو جودول المدعي العام في نانت، "خلال هذه الأحداث، وفي ظروف لم يتم تحديدها بعد، انهار رجل يبلغ من العمر 31 عامًا، من مشجعي نادي نانت، وتوفي على الفور، على الرغم من التدخل السريع لخدمات الطوارئ".

وأوضح المدعي العام أن الضحية أصيب "بجرح فى الظهر قد يكون ناجما عن سلاح أبيض"، مضيفا أنه تم فتح تحقيق بتهمة "القتل العمد" ووفقًا لتقارير صحفية فرنسية، فإن المشجع ربما تعرض للطعن من قبل أحد سائقي السيارات.

وذكرت صحيفة كويست فرانس اليومية أن المهاجم سلم نفسه لمركز للشرطة في وقت لاحق من المساء، وقال نادي نانت إنهم "شعروا بالحزن" لوفاة اللاعب، وأرسلوا تعازيهم لعائلة الضحية.

وقال النادي في بيان: "تجري مقابلات مع العديد من الشهود وستستمر حتى الليل، لا يمكن للنادي إلا أن يأسف لفقد شخص حياته في مثل هذه الظروف".

وأرسلت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا تعازيها في منشور على حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلة إن التحقيق يجب أن "يحدد الظروف الدقيقة للأحداث".

وتأتي الوفاة على خلفية التوترات والأحداث الأخيرة على هامش مباريات الدوري الفرنسي.

أصيب اثنان من مشجعي بريست قبل أسبوع عندما تم استهداف حافلتهم بمقذوفات بعد فوز النادي 3-1 في مونبلييه.

وفي نهاية أكتوبر، تعرضت حافلة فريق ليون للرجم بالحجارة أثناء اقترابها من ملعب فيلودروم في مرسيليا، وأصيب المدرب فابيو جروسو بجروح في الوجه تطلبت غرزاً.

وأدت هذه الأحداث إلى إلغاء المباراة في الوقت الذي كان من المفترض أن تبدأ فيه، ومع وجود 60 ألف مشجع في الملعب بالفعل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة