COP28 تستهدف 777 مليون دولار للقضاء على أمراض المناطق المدارية المهملة.. بيل جيتس: لدينا أبحاث علمية تقضي على البعوض.. وتمنحنا الابتكارات الجديدة فرصة بتكلفة معقولة

الأحد، 03 ديسمبر 2023 09:18 م
COP28 تستهدف 777 مليون دولار للقضاء على أمراض المناطق المدارية المهملة.. بيل جيتس: لدينا أبحاث علمية تقضي على البعوض.. وتمنحنا الابتكارات الجديدة فرصة بتكلفة معقولة بيل جيتس
رسالة دبي: شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شعبان هدية
شعبان هدية
عرضت دولة الإمارات العربية المتحدة والعديد من الجمعيات الخيرية في قمة الأمم المتحدة للمناخ، اليوم، الأحد تمويلا بقيمة 777 مليون دولار للقضاء على أمراض المناطق المدارية المهملة التي من المتوقع أن تتفاقم مع ارتفاع درجات الحرارة.
 
وقال سلطان أحمد الجابر، رئيس مؤتمر الأطراف 28، في بيان، إن العوامل المتعلقة بالمناخ "أصبحت واحدة من أكبر التهديدات التي تهدد صحة الإنسان في القرن الحادي والعشرين".
 
وشملت التعهدات، التي تم تقديمها خلال قمة COP28 يوم الأحد، والتي ركزت على المخاطر الصحية المتعلقة بالمناخ، 100 مليون دولار من دولة الإمارات العربية المتحدة و100 مليون دولار أخرى من مؤسسة بيل وميليندا جيتس.
ومن بين الدول الأخرى التي أعلنت عن تمويل لقضايا الصحة المتعلقة بالمناخ بلجيكا وألمانيا والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

استكشاف تدابير الدعم الممكنة للصحة

وأطلق البنك الدولي برنامجا لاستكشاف تدابير الدعم الممكنة للصحة العامة في البلدان النامية، حيث ترتفع المخاطر الصحية المرتبطة بالمناخ بشكل خاص.

سوف يتفاقم عبء الأمراض الاستوائية مع ارتفاع درجة حرارة العالم، إلى جانب التهديدات الصحية الأخرى الناجمة عن المناخ بما في ذلك سوء التغذية والملاريا والإسهال والإجهاد الحراري .

 
ونظم نشطاء، من بينهم أطباء يرتدون المعاطف البيضاء، مظاهرة صغيرة يوم الأحد داخل مجمع COP28 لزيادة الوعي بهذه القضية.
 
وقال جوزيف فيبوند، طبيب الطوارئ من ألبرتا بكندا: "نحن نواجه الكثير من المشاكل"، وأشار إلى حالة وفاة طفل بسبب نوبة ربو تفاقمت بسبب استنشاق الدخان الناجم عن حرائق الغابات القياسية في غرب كندا هذا العام "هذا له تأثيرات العالم الحقيقي."
 
كما يؤدي تغير المناخ إلى زيادة تواتر العواصف الخطيرة وزيادة هطول الأمطار غير المنتظمة.
وفي سبتمبر، الماضي، تسببت العاصفة دانييل في مقتل أكثر من 11 ألف شخص في ليبيا، وأدت الفيضانات العارمة التي شهدتها باكستان العام الماضي إلى زيادة بنسبة 400% في حالات الإصابة بالملاريا في جميع أنحاء البلاد، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

بيل جيتس

وقال بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، إن العلماء يعملون على علاجات جديدة للملاريا التي ينتشرها البعوض والوقاية منها، حيث أن ارتفاع درجات الحرارة يخلق بيئة أكثر ملاءمة لتكاثر الحشرات.
وأضاف جيتس، الذي تدعم مؤسسته أبحاث ومشاريع الصحة العامة في العالم النامي: "لدينا أدوات جديدة على مستوى المختبر تقضي على أعداد البعوض"،  "تمنحنا هذه الابتكارات الجديدة فرصة، بتكلفة معقولة، لإحراز التقدم."

هيلاري كلينتون

كما تحدثت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون يوم الأحد، وحثت على إصلاح نظام التأمين العالمي باعتباره مطلبًا رئيسيًا آخر للحفاظ على سلامة الناس.

 

وقالت كلينتون في كلمة أمام لجنة حول المرأة والمرونة المناخية: "في الوقت الحالي تنسحب شركات التأمين من العديد من الأماكن، فهي لا تؤمن المنازل، ولا تؤمن الشركات"، "إن الناس في كل مكان هم الذين سيتم استبعادهم بدون دعم أو تأمين لأعمالهم أو منازلهم.
 
بيل جيتس فى قمة المناخ بدبي (1)
بيل جيتس فى قمة المناخ بدبي (1)

بيل جيتس فى قمة المناخ بدبي (2)
بيل جيتس فى قمة المناخ بدبي (2)

قمة المناخ
قمة المناخ

كلمة بيل جيتس فى cop 28 فى دبي
كلمة بيل جيتس فى cop 28 فى دبي

مشاركة بيل جيتس فى قمة المناخ
مشاركة بيل جيتس فى قمة المناخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة