همت سلامة لـ8 الصبح: لقاءات مكثفة للرئيس مع زعماء العالم بقمة المناخ للتعاون المشترك

الأحد، 03 ديسمبر 2023 11:03 ص
همت سلامة لـ8 الصبح: لقاءات مكثفة للرئيس مع زعماء العالم بقمة المناخ للتعاون المشترك همت سلامة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى التقى المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى، فى بداية وصوله دبى لحضور قمة المناخ COP28، والذى أشاد بجهود الفترة الماضية فى الاقتصاد المصرى.

وأضافت همت سلامة، خلال لقائها فى برنامج 8 الصبح والمذاع على قناة dmc، "الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان له نشاط مكثف منذ وصوله دبى، ولقاءات مع رؤساء الدول والحكومات، وتم مناقشة شقين أساسيين فى اللقاءات، الأول هو مناقشة جميع الملفات السياسية والعسكرية والاقتصادية والتنموية المشتركة مع هذه البلدان، والشق الثانى مناقشة جميع القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

وتابعت، "السيد عبد الفتاح السيسى خلال لقائه قادة الدول أكد على فكرتين رئيسيتين، أولهما وقف إطلاق النار فى غزة، ودخول المساعدات الإنسانية، موقف مصر واضح منذ اللحظة الأولى، جميع اللقاءات التى تمت على هامش مؤتمر المناخ، أكدت على القضية الفلسطينية ورفض التهجير القسرى للفلسطنيين".

وأشارت إلى "نشاط مكثف للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال قمة المناخ، وأكد فيه على موقف مصر الثابت قبل وبعد الهدنة، وأكد على ضرورة وقف إطلاق النار الفترة القادمة".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة