ارتفاع عدد شهداء غـ.ـزة.. القيادة الأمريكية تسقط صاروخا باليستيا بالبحر الأحمر

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 12:00 م
ارتفاع عدد شهداء غـ.ـزة.. القيادة الأمريكية تسقط صاروخا باليستيا بالبحر الأحمر تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، استعرض من خلالها متابعة تطورات الأوضاع في الأراضي المحتلة، حيث أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد 35 شخصا في قصف إسرائيلى على منازل بمخيمى المغازى والنصيرات وسط قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها

واستشهد وأصيب، صباح اليوم الجمعة، عشرات الفلسطينيين، جراء تجدد قصف الاحتلال الإسرائيلي، لعدة مناطق وسط وجنوب قطاع غزة.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، انضمام لواء سابع للقتال في معارك خان يونس، موضحة أن اللواء هو لواء مظليين.

وتواصل طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته قصف مناطق واسعة من محافظة خان يونس، وتحديدا المنطقة الشرقة منها.

وارتفع عدد شهداء عائلة العموري في منطقة الفخاري شرق خان يونس، التي تعرضت لقصف طائرات الاحتلال إلى 11 شهيدا، وعشرات الإصابات.

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن جرائم الاحتلال الإسرائيلي مستمرة تجاه المنظومة الصحية منذ اليوم الأول للعدوان، الذي يقوم بخنق ومحاصرة واستهداف المنظومة الصحية، بعدم إدخال المساعدات الطبية والوقود، أو من خلال استهداف 142 مؤسسة صحية، وخروج 23 مستشفى عن الخدمة، و53 مركزا للرعاية الأولية.

وأضاف القدرة، أن الاحتلال الإسرائيلي ركز على قتل الأطباء في قطاع غزة، ووصل عدد الشهداء من الأطباء إلى 312 طبيبا وكادرا صحيا وأغلبهم من التخصصات النادرة، إضافة إلى استهداف 104 من سيارات الإسعاف تدميرا كاملا وخروجها عن الخدمة، إضافة إلى اعتقال 99 من الكوادر الطبية على رأسهم مدراء مستشفيات شمال قطاع غزة, وأشار إلى أن 800 ألف نسمة في قطاع غزة باتوا بلا أدنى خدمات صحية.

كما يستهدف الاحتلال لليوم الثالث على التوالي مجمع ناصر الطبي وهو المجمع الأكبر في جنوب قطاع غزة، إضافة إلى مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر، وارتكب بالأمس مجزرة راح ضحيتها 20 شهيدا، مؤكدا استمرار سلاسل جرائم الاحتلال منذ بداية الحرب، وقال: المواليد في قطاع غزة لم يتلقوا تطعيماتهم، والاحتلال يسرق أعضاء الشهداء.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 21 ألف شهيد، ونحو 55 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، اغلبهم من الأطفال والنساء.

على جانب آخر .. أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الجمعة، أنها أسقطت طائرة مسيرة وصاروخاً مضاداً للسفن، أطلقه الحوثيون في جنوب البحر الأحمر، أمس الخميس.

وقالت القيادة على موقع "إكس"، إنه لم ترد تقارير عن إصابات أو أضرار في 18 سفينة كانت موجودة بالمنطقة، مشيرة إلى أن هذه هي المحاولة الـ22 للحوثيين للهجوم على الشحن الدولي منذ 19 أكتوبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة