أجواء شتوية من الدرجة الأولى.. أمطار متفاوتة الشدة بأغلب أنحاء الجمهورية فى أول حالة جوية بفصل الشتاء.. الأمطار غزيرة ورعدية على بعض المحافظات والقاهرة والجيزة.. والأرصاد: استمرار فرص الأمطار حتى نهاية اليوم

الخميس، 28 ديسمبر 2023 01:00 م
أجواء شتوية من الدرجة الأولى.. أمطار متفاوتة الشدة بأغلب أنحاء الجمهورية فى أول حالة جوية بفصل الشتاء.. الأمطار غزيرة ورعدية على بعض المحافظات والقاهرة والجيزة.. والأرصاد: استمرار فرص الأمطار حتى نهاية اليوم حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول حالة تقلبات جوية فى فصل الشتاء، تتأثر البلاد بمنخفض جوى متعمق فى طبقات الجو العليا أدى إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى و مناطق من شمال الصعيد .

الأمطار بدأت الأربعاء على بعض المحافظات ووصلت ذروتها ليلة الخميس حيث شهدت أغلب محافظات الجمهورية أمطار متفاوتة الشدة ورعدية غزيرة ببعض المحافظات ، وامتدت هذه الأمطار لمناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وكانت متفاوتة الشدة أيضا غزيرة على المدن الجديدة .
 

ذروة المنخفض الجوى 

 
ومع ذروة تأثير المنخفض الجوى على البلاد ، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الخميس من سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من ( دمياط- بورسعيد - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الشرقية- اسماعيلية - السويس - شمال سيناء) .
 
وأيضا هناك فرص أمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من مطروح - الإسكندرية - المنوفية الغربية - الفيوم القاهرة - الجيزة) قد تغزر أحيانا على مناطق من القاهرة الجديدة، وأمطار خفيفة إلي متوسطة على مناطق من جنوب سيناء بنسبة حدوث (40% تقريبا تمتد خفيفة الي مناطق من (الزعفرانة - رأس غارب - الغردقة - القصير - بني سويف - المنيا) (30% تقريبا).
 
كما تتأثر البلاد أيضا بنشاط رياح أحياناً على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 
وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البلاد تشهد امتداد لمنخفض جوى فى طبقات الجو العليا مع كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط يؤدى ذلك إلى زيادة كميات وفرص الأمطار ومناطق سقوط الأمطار .
 
ووجهت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدد من النصائح الهامة للمواطنين خلال سقوط الأمطار فى مقدمتها القيادة بهدوء على الطرق أثناء تساقط الأمطار ، والابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء ، فضلا عن الابتعاد عن الأماكن المرتفعة والمكشوفة أثناء الرعد، لافته إلى أنه من المتوقع بداية التحسن من يوم غدا الجمعة .
 
 

الظواهر الجوية حتى الثلاثاء 

 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم الخميس 29 ديسمبر حتى الثلاثاء المقبل 2 ديسمبر 2023، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.
 
وفيما يلى خرائط الظواهر الجوية المتوقعة حتى الثلاثاء المقبل، كما يلى: 
 
- الخميس 28 ديسمبر 2023: 
 
أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحياناً على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء.
 
أمطار متوسط تكون غزيرة ورعدية أحيانا 
بنسية حدوث 60% تقريبا على مناطق من ( دمياط - بورسعيد - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الشرقية - الإسماعيلية - السويس - شمال سيناء) على فترات متقطعة.
 
أمطـار متوسطة تكون رعدية أحياناً بنسبة حدوث 60% تقريبا على مناطق من مطروح - الإسكندرية - المنوفية - الغربية - الفيوم - القليوبية - القاهرة - الجيزة ، قد تغزر على مناطق من القاهرة الجديدة على فترات متقطعة.
 
 أمطار خفيفة الى متوسطة بنسبة حدوث 30-40% تقريبا على مناطق من جنوب سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق ( الزعفرانة - رأس غارب - الغردقة - القصير - بنى سويف - المنيا ) على فترات متقطعة. 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 
 
الجمعة 29 ديسمبر 2023:
 
. شيورة مائية تكون كثيفة أحياناً من 4 الى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناءوشمال الصعيد.
 
أمطار خفيفة الى متوسطة بنسبة حدوث 40:30% تقريبا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر تكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وخليج السويس على فترات متقطعة.
 
من السبت 30 ديسمبر 2023 الى الثلاثاء 02 يناير 2024:
 
. شبورة مائية تكون كثيفة أحياناً من 4 الى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة