التليفزيون هذا المساء: أكرم القصاص: تنمية سيناء بناء إنسان وأمن قومى

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: أكرم القصاص: تنمية سيناء بناء إنسان وأمن قومى أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: التنمية فى سيناء تضمنت بناء الإنسان والأمن القومى

أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، أن تنمية الرئيس عبد الفتاح السيسى لسيناء، أدت إلى ربطها من خلال الأنفاق بالوادى والدلتا، مشيرا إلى أن التنمية فى سيناء شملت محطات تنقية المياه، وتطهير البحيرات.

وشدد رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "النيل الإخبارية"، على أن التنمية فى سيناء عامة، تضمنت الجامعات والمدارس والمدن السكنية والطرق الممتدة شمال وجنوبا وشرقا وغربا، مع التأكيد على أنه جزء من ممرات التنمية فى القوس الغربى أو الشرق.

ونوّه الكاتب الصحفى أكرم القصاص، عن أن التنمية فى سيناء ليس فقط تعمير، ولكنه أيضا يتعلق ببناء الإنسان والأمن القومى، موضحا أنه تم إنفاق مئات المليارات لتنمية سيناء.

وأشار رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إلى أن مبادرة حياة كريمة دخلت سيناء، بالإضافة إلى تطبيق التأمين الصحة الشامل، ورفع كفاء المستشفيات وبناء مستشفيات جديدة، وإنشاء قصور ثقافة ومراكز شباب، ومن ثم الاهتمام بتمكين المرأة، وتمثيل سيناء فى كل المجالس والمؤسسات، موضحا أن الخدمات من ضمن التخطيط الرئيسى للمدن فهى جزء من البنية التحتية.

لميس الحديدى تشكر الشركة المتحدة: جعلت حلم زيارتي لفلسطين حقيقة يشوفها الناس

قدمت الإعلامية لميس الحديدى، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على إتاحة الفرصة لها للذهاب لفلسطين، معلقة: "لازم أشكر الشركة المتحدة التي أنتمي إليها والتي ساندت الفكرة، وحققتها بكل لوجيستياتها الصعبة جدا، وجعلت حلم زيارتي حقيقة يشوفها الناس".  

كما قدمت خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، عبر قناة "ON"، الشكر للرئاسة والسلطة الفلسطينية التي قدمت لها كل المساعدات والدعم، والذى بدونه لم يكن لها أن تحقق هذه الرحلة

وأكدت لميس الحديدى، أن رحلتها للضفة الغربية كانت بالنسبة لها نقطة هامة ليس فقط في مشوار عملها الصحفي والمهني، ولكنها نقطة مهمة وفاصلة في حياتها وضميرها الإنساني والوطني.

 

متحدث "الوزراء": مد فترة تقسيط تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي لمدة عامين

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء عقد اليوم اجتماعاً مع وزير البترول والثروة المعدنية، والذي شرح الموقف التنفيذي لمبادرة التوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، حيث أوضح كافة مراحل التنفيذ والتقدم الحاصل في تنفيذ المبادرة، في ضوء التيسيرات والأنظمة التي مُنِحَت لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

وأضاف "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنه من أهم التيسيرات هو مد فترة تقسيط التكلفة لتحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي من عام إلى عامين، ومن ثم هذا الأمر أسهم على تخفيف الأعباء المالية على المواطنين.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء وجه بأهمية توسيع المبادرة، آخذا في الاعتبار العوائد الاقتصادية والبيئية للمبادرة من خلال تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي".

أسامة كمال: نتنياهو أسوأ شخصية في 2023 عن جدارة.. "زعيم عصابة استثنائي"

أكد الإعلامي أسامة كمال، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا ينشر العدد الحقيقي لضحاياه في حرب غزة، موضحًا أن هناك مرتزقة من كل أنحاء العالم في الجيش وإمدادات من بريطانيا وألمانيا أن يتعاملوا ويحاربوا المقاومة الفلسطينية.

وقال "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي إم سي"، عبر شاشة "دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل يستحق الحصول على جائزة اسوأ شخصية في 2023، مشددًا على أنه رئيس وزراء و"زعيم عصابة" إستثنائي، أول رئيس وزراء إسرائيل يحاكم بتهك الفساد والرشوة والتربح وأكثر زعماء العصابة سفق لدماء المدنيين.

وأشار إلى أن نتنياهو تاريخه أسود، ولديه تاريخ من التطرف والمتاجرة وهو ابن متطرف لاب من العصابات الصهيونية، موضحًا أن إسرائيل لديها تاريخ حافل في الفشل في تحرير المتحتجزين، كما أن شقيق نتنياهو قتل في محاولة فاشلة لتحرير الرهائن في أوغندا.

ونوه بأن نتنياهو كل صفات الديكتاتورية وجنون العظمة ظهرت عليه، موضحًا أنه مجرم حرب وقاتل أطفال ويستحق جائزة أسوأ شخصية في 2023 عن جدارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة