كنوز غير عادية اكتشفها علماء الآثار خلال عام 2023

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 09:00 ص
كنوز غير عادية اكتشفها علماء الآثار خلال عام 2023 كنوز المعبد الغارق
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالما كان البشر يقومون بسك العملات المعدنية وصناعة المجوهرات الجميلة والمقتنيات المذهلة الأخرى، وفيما يلي 3 اكتشافات غير عادية وقعت فى عام 2023 والتي تثبت أن البحث عن الكنز المدفون لا يصبح قديمًا أبدًا.

1. مجموعة ضخمة من العملات المعدنية في اليابان

خلال مشروع بناء مصنع شمال طوكيو، انبهر العمال عندما اكتشفوا مخبأ يضم حوالي 100 ألف قطعة نقدية مدفونة في الموقع وتم تقسيم مجموعة العملات إلى 1060 حزمة ويعود تاريخها إلى ما بين 175 قبل الميلاد و 1265 ميلادية وقد سكت هذه العملات فى الصين وتحتوي على النقش الصيني "Banliang" الذي يترجم إلى "نصف أونصة" وحتى الآن، قام الباحثون بفحص حوالي 334 قطعة نقدية.

العملات
العملات

2- معبد تحت الماء يفيض بالكنوز الغارقة في مصر

عثر علماء الآثار تحت الماء أثناء استكشافهم لقناة قبالة ساحل البحر الأبيض المتوسط في مصر، على معبد منهار جزئيًا تحت الماء ومليء بالكنوزوقد انهار المعبد في وقت ما خلال منتصف القرن الثاني قبل الميلاد، وبني للإله المصري القديم آمون، وكشف عن ثروة من "الكنوز والأسرار"، بما في ذلك أدوات الطقوس الفضية والمجوهرات الذهبية وأوعية المرمر.

كنوز المعبد الغارق
كنوز المعبد الغارق
 

3. كأس قوس قزح "المفقود" الذي سكته الكلت في ألمانيا

تم العثور على كوب قوس قزح عمره 2000 عام سكه الكلت بجانب نهر في ألمانيا. تحتوي العملة الذهبية على شكل كوب على عنصر تصميم نادر: نجمة رباعية محاطة بأقواس ويعد هذا الاكتشاف واحدًا من ثلاثة أكواب قوس قزح معروفة فقط تحتوي على هذا الشكل. 

كأس قوس قزح
كأس قوس قزح









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة