التليفزيون هذا المساء: محمد عبد الغنى: الحوار الوطنى قرار حكيم من الرئيس

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: محمد عبد الغنى: الحوار الوطنى قرار حكيم من الرئيس الدكتور محمد عبد الغني مقرر لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي بالحوار الوطني
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

محمد عبد الغنى: الحوار الوطنى قرار حكيم من الرئيس السيسى لخلق حراك سياسى

أكد الدكتور محمد عبد الغني مقرر لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي بالحوار الوطني، أن الحوار الوطني كان قرارا حكيما من الرئيس السيسي للاستماع إلى كل وجهات النظر ويكون هناك حراك سياسي.

وأوضح محمد عبد الغني، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن الناس كانت تحتاج صوتها يتسمع وكان في حرص أن الرؤى التي تم بلورتها في الحوار الوطني ترفع للرئيس السيسي وتعلن نتائج حتى يعرف المواطن أن هناك نتائج لهذا الحوار وأن الناس تشعر بأن هناك إرادة سياسية لسماع صوت الناس.

وتابع: "التحدي الأساسي أمام الحوار الوطني أن الوطن يسعى يكون في آراء مختلفة وأفكار مختلفة دون تخوين وهذا جوهر العملية الديمقراطية، كما حصل انفراجه كبيرة في الإفراج عن المحبوسين احتياطيا"، مؤكدا أن الملف السياسي كان تحديا كبيرا في الحوار الوطني والتحدي الرئيسي كان الملف الاقتصادي ولكن الناس يشعرون بالأمل أكثر في الملف السياسي.

 

فنان تشكيلي لـ"السفيرة عزيزة": الرسم على جدران الكنائس مُبهر ويتحول لتراث

قال الفنان التشكيلي وائل إسحاق، إنه شعر بموهبته في الرسم خلال طفولته وأسرته وأصدقائه هم من اكتشفوا موهبته، حيث كان غاويا للرسم ومبهور بالأعمال التي تدخل التاريخ، موضحا أن الرسومات في الكنائس تعيش بعمر الكنيسة حتى تصبح أثرية.

وأضاف وائل إسحاق، خلال لقاء ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة دي إم سي، اليوم الاثنين، أنه لم يكن لديه خطة عمل ولكن كان مهتم بتطوير موهبته منذ اكتشافها، موضحا أن هدفه الأول كان تنفيذ الأفكار بشكل مختلف، قائلا: " كنت مستعد أمشي في أي مجال ارسم فيه".

وأكد الفنان التشكيلي وائل إسحاق، أن القيمة الفنية للأعمال في الكنيسة تعيش وتشاهد من الآلاف والكنائس معرض دائم، موضحا أن الكنائس تحفظ قيمة العمل الفني أكثر من أي مجال آخر، والكنائس الشكل المعنوي لها يجذب الفنان للرسومات العريقة

 

الشيخ خالد الجندى: لو ابتليت بهذه الأمور افعل هذا

قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن سيدنا على رضى الله عنه، اشتهر بأن لديه إلهامات وإشراقات نفسية تؤهله لأن يقول كلاما كأنه اقتطف من ثمرات الجنة، وقال: "عجبت لمن ابتلي بأربع، كيف غفل عن أربع".

وأوضح خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC"، سيدنا علي قال: "عجبت بمن ابتلي بالضر، كيف يغفل عن قوله تعالى: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"، مشيرا إلى أن الله سبحانه وتعالى أنجى سيدنا يونس بقول: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، وأنجى سينا أيوب بقولك: ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.

وتابع: "سيدنا علي قال: عجبت لمن ابتلي بالخوف من الناس، كيف يغفل من قول الله تعالى: حسبي الله ونعم الوكيل، أما الرابعة عجبت لمن ابتلي بمكر الناس، كيف يغفل عن قول رب الناس: وأفوض أمري إلى الله".

 

الصحة العالمية: نحاول إرسال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة عبر مصر

قالت مارجريت هاريس المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، إنه نستهدف إيصال الإمدادات والمساعدات اللازمة للفلسطينيين في قطاع غزة، مضيفة أنه لدينا مستشفيات تستقبل المصابين في غزة ولكنها مكتظة للغاية، والإصابات التي تصل إلينا معقدة تتطلب خبرة طبية عالية.

 

وأضافت خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن مساعداتنا لقطاع غزة تشمل الوقود ومواد الجراحة ومستلزمات التخدير اللازمة للمستشفيات، مضيفة أن مستشفيان في قطاع غزة بهما 200 سرير للعناية المركزة لعلاج الجرحى في القطاع.

 

وتابعت أنه لا توجد أي مستشفيات تعمل في شمال قطاع غزة، مضيفة أن مستشفيان فقط في جنوب غزة يقدمان الخدمة الطبية اللازمة للإصابات المعقدة والطارئة.

 

وأوضحت أن هناك عديد من الفلسطينيين لا سيما الأطفال في قطاع غزة يتضورون جوعا و150 حالة مصابة بالأمراض التنفسية، مؤكدا أننا نحاول إرسال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة عبر مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة