أتوبيس النصر يغزو شوارع العاصمة الإدارية.. التنك يستوعب 1460 متر غاز ويسير 500 كيلو ويوفر 30% من الطاقة.. وزير قطاع الأعمال لـ"اليوم السابع": المكون المحلى يصل لـ60%.. ونتعاون مع وزارة النقل لتوطين الصناعة

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 02:00 م
أتوبيس النصر يغزو شوارع العاصمة الإدارية.. التنك يستوعب 1460 متر غاز ويسير 500 كيلو ويوفر 30% من الطاقة.. وزير قطاع الأعمال لـ"اليوم السابع": المكون المحلى يصل لـ60%.. ونتعاون مع وزارة النقل لتوطين الصناعة أتوبيس العاصمة الجديد
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحلم أصبح حقيقة هذا ما فعلته شركة النصر للسيارات ، والتي تم دمج الشركة الهندسية فيها لتصبح كيانا واحدا قويا تمهيدا لتصنيع مختلف المركبات الكهربائية والتوك توك الكهربائي بخبرات أجنبية خلال الفترة المقبلة .

ومؤخرا نجحت الشركة بالتعاون مع شركة سكانيا العالمية الشريك الأجنبى في تصنيع أول أتوبيس، وذلك في إطار توجه الدولة لدعم وتوطين الصناعة الوطنية وإحلال المنتج المحلي وتنفيذا لاتفاق التعاون بين وزارتي النقل وقطاع الأعمال العام .


كما نجحت شركة النصر لصناعة السيارات بتسليم أول أتوبيس نقل جماعي صديق للبيئة لشركة "اكتا "المسئولة عن النقل الجماعي في العاصمة الإدارية وذلك تمهيدا لإبرام اتفاق بين الشركتين لتوريد إجمالي الكمية التى تحتاجها الشركة المشغلة من الأتوبيسات اللازمة لتدخل الخدمة ضمن منظومة النقل الجماعى في نطاق العاصمة الإدارية، وهو اتوبيس موفر لـ 30% من الطاقة ويسير 500 كيلو بالشحنة الواحدة.

  النصر للسيارات تحقق 35 مليون جنيه مبيعات في شهر واحد
 

    

79012-7abd60e1-d02c-41f8-90eb-f93af0141c91        

تصنيع الأتوبيس ساهم فى دفع الشركة لحققت إجمالي مبيعات خلال الشهر الماضى ما يقرب من 35 مليون جنيه مقابل توريد أتوبيسات سياحية وميني باصات لصالح بعض الشركات، وتستعد الشركة لإبرام عدد من الاتفاقات لتصنيع عدد 50 أتوبيس و10 ميني باص، بالإضافة إلى 20 ميني باص أخرى لصالح إحدى الجهات وجميعها مركبات صديقة للبيئة وتبلغ  نسبة المكون المحلى بها ما يزيد على 60% .

 وذلك في إطار التوجه نحو التحول لاستخدام المركبات الصديقة للبيئة، والحرص على توطين صناعة السيارات ومواكبة التطور العالمي في هذه الصناعة بالتخلي عن الوقود التقليدي خاصة الأتوبيس الصديق للبيئة والذي تم إنتاجه وفق أحدث المعايير الأوروبية للانبعاثات (EURO 6). من خلال شركة سكانيا العالمية .

محمود عصمت: بدء تشغيل الأتوبيس بشكل تجريبي ضمن منظومة النقل بالعاصمة الإدارية  
 

75510-2dbd2a9e-0d92-493b-b2d8-3b4eb1f4794e

الأتوبيس الذى لاقى تفعلا كبيرا من المواطنين من المنتظر التوسع في تصنيعه بشكل كبير خلال الفترة المقبلة ، حيث  أوضح الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام أن خطة التطوير والتحديث وإعادة الهيكلة مستمرة فى جميع الشركات التابعة الأمر انعكس على مؤشرات الأداء وتعظيم العوائد من الأصول المملوكة واستثمار رأس المال البشري، مشيرا إلى أن شركة النصر لصناعة السيارات نجحت مؤخرًا في إبرام العديد من الصفقات لتسويق منتجها من الأتوبيس محلي الصنع صديق للبيئة الذي تم تصنيعه وفق المعايير الأوروبية تماشيا مع استراتيجية الدولة لتوطين صناعة السيارات والتحول نحو استخدام الطاقة النظيفة، مشيرًا إلى بدء عمل هذا الأتوبيس بشكل تجريبي ضمن منظومة النقل داخل العاصمة الإدارية بالتعاون مع وزارة النقل.

وأكد الدكتور عصمت أن هناك خطة متكاملة لتطوير وإعادة تأهيل شركة النصر لصناعة السيارات تشمل تحديث خطوط الإنتاج الحالية ، وإضافة خطوط إنتاج جديدة وذلك لإنتاج المركبات الكهربائية بمختلف أحجامها، وأن هناك مؤشرات إيجابية ومراحل متقدمة في المفاوضات جارية مع عدد من الشركات العالمية بهدف نقل وتوطين تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية.

وكشف الدكتور مهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أن نسبة المكون المحلى في الأتوبيسات الجديدة صديقة البيئة التي حظيت باهتمام المصريين على صفحات السوشيال ميديا، تصل لأكثر من 60% ، وهي تعمل بالغاز الطبيعي، ويتم تصنيعها بشراكة إحدي الشركات العالمية التي تورد الأجزاء الرئيسية .

وأضاف الوزير في تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أن الاتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي وفق أحدث المعايير الأوروبية، وتم إنتاجها على خط إنتاج المركبات التجارية بشركة النصر للسيارات، التي اندمجت بها مؤخرا الشركة الهندسية للسيارات.

تفاصيل تصنيع الأتوبيس مع سكانيا العالمية
 

294988-WhatsApp-Image-2023-12-25-at-3.02.59-PM-(1)

وحول تفاصيل صناعة الاتوبيسات الجديدة، كشفت مصادر لـ"اليوم السابع" أن الشركة العالمية تورد الشاسيه والموتور عليه ماكينة الغاز الطبيعى لشركة النصر للسيارات، والتي تتولى بدورها عملية التصنيع والتركيب لبقية المكونات على الاتوبيس، تحت إشراف سكانيا التي تتولى ربط الجزئين الأعلي والأسفل معا، وذلك بنسبة مكون محلى تزيد على 60%.

وأضافت أن هناك 3 أنواع من أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعى يتم تصنيعها منها أتوبيسات نقل العاملين والنقل العام وأتوبيس انتر سيتى وأتوبيس بوتش السياحى.

وحول حجم إنتاجية تلك الأتوبيسات أشارت المصادر انه لأول مرة يتم عمل تلك النوعية وفق اتفاقية يورو 6، حيث يتم  تجهيز 20 أتوبيسا شهريا في شركة النصر الفترة المقبلة وحسب الطلب ، حيث أن أي عميل يحتاج لتصنيع أو شراء تلك الأنواع عليه التعامل المباشر مع شركة النصر للسيارات.

وحول المسافة التي يمكن للأتوبيس الحالي سيرها بشحنة الغاز الواحدة، أشارت إلى أنه يمكن له السير مسافة 500 كيلو بالشحنة الواحدة حيث يستوعب التنك 1460 متر غاز، وهذا يوفر 30% من الطاقة مقارنة بالأتوبيسات التي تعمل بالسولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة