محمد الجالى لـ"اكسترا نيوز": مصر تبذل جهودا جبارة لدعم القضية الفلسطينية

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 12:18 م
محمد الجالى لـ"اكسترا نيوز": مصر تبذل جهودا جبارة لدعم القضية الفلسطينية الكاتب الصحفى محمد الجالى
محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى محمد الجالى، مدير تحرير "اليوم السابع"، إن العالم كله يشهد الآن بأن الكيان الصهيونى يقود حربا على شعب أعزل وعلى المدنيين ونحن لسنا أمام حربا بين جيشين، متابعا: "80 يوما على حرب غزة.. ماذا حققت إسرائيل من الحرب؟!.. إسرائيل لم تحقق أى شيء والشارع الإسرائيلى يغلى أمام رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو فى ظل المشاهد التى تعرضها الفصائل الفلسطينية من استهداف جنود جيش الاحتلال وهو ما يؤكد فشل مخابراتى وعسكرى ذريع".

وأضاف خلال حواره فى برنامج "هذا الصباح"، الذى يعرض على قناة "اكسترا نيوز": "الأزمة الحالية فى غزة أوضحت عدة معايير منها أن الولايات المتحدة الأمريكية الضمانة والحماية لإسرائيل وهى بمقدورها أن توقف هذه الحرب وأمريكا منحازة للكيان الصهيونى الغاشم.. ولم يعد هناك ما يخفى على أحد ما يحدث من جرائم إسرائيلية فى غزة.. وإسرائيل لم تحقق أى نصر فى قطاع غزة والمجتمع الدولى يجب أن يوقف هذه الحرب فورا وإسرائيل تتكبد خسائر فادحة"، لافتا إلى أن الدولة المصرية حذرت مرارا وتكرارا من تداعيات هذه الحرب.

وتابع الكاتب الصحفى محمد الجالي: "موقف الدولة المصرية مشرف جدا وهى أكثر ما قدمت فى هذه الأزمة.. ومصر تبذل جهودا كبيرة لدعم القضية الفلسطينية.. وقدمت مساعدات كبيرة إلى سكان قطاع غزة ودعم إيصال المساعدات عبر معبر رفح فضلا عن الجهود الدبلوماسية والقيادة السياسية من أجل إنهاء هذه الحرب وتخفيف المعاناة على الأشقاء الفلسطينيين ولم نتخلى عن القضية الفلسطينية وهى قضية القضايا للدولة المصرية وهو ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه الحكم".

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلى عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، لليوم الـ 80 على التوالى، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك فى ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وتشن قوات الاحتلال، منذ 7 أكتوبر الماضى، حربًا مدمرة على قطاع غزة، ما أدى حتى الآن إلى أكثر من 80 ألفًا ما بين شهيد ومفقود وجريح، 70% منهم من الأطفال والنساء، فضلًا عن تدمير مئات آلاف الوحدات السكنية والتهجير القسرى لنحو 2 مليون نسمة من الشمال إلى الجنوب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة