تداول القمح ببورصة السلع.. وأسئلة امتحانات الترم الأول.. أهم الأخبار

الأحد، 24 ديسمبر 2023 11:04 ص
تداول القمح ببورصة السلع.. وأسئلة امتحانات الترم الأول.. أهم الأخبار اهم الاخبار
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع تغطية أخبارية جديدة من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم سارة إسماعيل، تناولت أهم الأخبار المحلية والعربية خلال الساعات الماضية.
 

تداول القمح بالبورصة المصرية للسلع اليوم للحد من ارتفاع الأسعار
 

نبدأ جولتنا الإخبارية من البورصة المصرية للسلع حيث تحرص على طرح القمح من خلال منصة البورصة، ستعقد اليوم الأحد جلسة جديدة رقم 104 للتداول على سلعة القمح  المستورد لطرحه لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص بسعر عادل وأقل من المتداول في الأسواق، وتهدف البورصة الى تقليل حلقات تداول المنتجات للحد من غلاء الأسعار.

 

التعليم: أسئلة امتحان الترم الأول ستكون متدرجة من حيث الصعوبة وصياغتها واضحة

وننتقل إلى خبر جديد يهم قطاع كبير من الأسر المصرية مع أقتراب امتحانات منتصف العام الدارسى، حيث أكدت المديريات التعليمية، أن أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية المقرر انطلاقها يناير المقبل، ستكون متدرجة من حيث الصعوبة وتشمل المستويات المعرفية المختلفة " البسيطة والمتوسطة والعليا"، مضيفة أنه تم التنبيه أيضا على اللجان الفنية المسئولة عن وضع الأسئلة بضرورة أن تكون جزئيات الامتحان واضحة من حيث الصياغة وواضحة وإجاباتها لا تحمل أي لبس أو غموض خاصة في الأسئلة الاختيار من متعدد وأن تكون البدائل على كل سؤال مرتبطة بفهم السؤال والمستهدف من نواتج التعلم الخاصة به.

 

زيادة معدلات ضخ السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية

وإلى خبر آخر يهم الكثير من المواطنين حيث تضخ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم، الأحد، كميات كبيرة من  السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، لتلبية احتياجات المواطنين.

وتستمر الوزارة في طرح السكر الحر بسعر 27 جنيها ضمن مبادرة تخفيض الأسعار بجانب استمرار صرف السكر المدعم على بطاقات التموين بسعر 12.6 جنيه للكيلو، حيث يتم توفير 2 كيلو لكل بطاقة يزيد عدد أفرادها عن 4 فأكثر وكيلو السكر للبطاقة للأسرة 3 أفراد فأقل، كما توفر الوزارة  السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

 

القاهرة الإخبارية: 40 شهيدا وعشرات المصابين وسط غزة خلال الساعات الماضية
 

وإلى الشأن العربى وبالأخص الفلسطيني  أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل بسقوط 40 شهيدا وعشرات المصابين وسط قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

 

طقس اليوم.. شبورة وأمطار بالسواحل الشمالية والصغرى بالقاهرة 14 درجة

وفى ختام تلك الجولة لأهم الأخبار، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، معتدل على جنوب سيناء، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

كما يشهد اليوم، شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة