الصناعة تنمو فى بورسعيد التجارية.. قرب الانتهاء من أعمال إنشاء المجمع الصناعى الجديد جنوب المحافظة.. تخصيص الوحدات للمتقدمين وإقبال كبير من صغار المستثمرين.. والمحافظ: مجمع "3 يوليو" يوفر آلاف فرص العمل.. صور

السبت، 23 ديسمبر 2023 07:00 م
الصناعة تنمو فى بورسعيد التجارية.. قرب الانتهاء من أعمال إنشاء المجمع الصناعى الجديد جنوب المحافظة.. تخصيص الوحدات للمتقدمين وإقبال كبير من صغار المستثمرين.. والمحافظ: مجمع "3 يوليو" يوفر آلاف فرص العمل.. صور العلم المصري يزين موقع العمل
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المجمعات الصناعية أثبتت نجاحاً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية والتى تحول فيها عدد من العاملين بمجال الصناعة إلى مستثمرين، وكذلك تحويل عدد من التجار المستوردين للبضائع الأجنبية إلى مصنعين ومصدرين لعدد من دول العالم بأوروبا وأمريكا وآسيا أيضاً .

وتستمر محافظة بورسعيد، فى إنشاء المجمعات الصناعية رغم تميزها وشهرتها كمدينة تجارية، ولكن سرعان ما تنمو فيها الصناعة نظراً للخبرات التى اكتسبها أهلها خلال سنوات العمل فى البضائع المستوردة ومنذ كونها منطقة حرة يتم فيها بيع البضائع الأجنبية غير الموجودة فى المحافظات المصرية. 

ويقترب مجمع "3 يوليو" من الانتهاء وخروج منتجاته إلى الأسواق، ويتابع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، سير العمل فى مجمع الصناعات الغذائية ( الثالث) بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، وذلك فى إطار التنمية الاقتصادية والصناعية التى تشهدها بورسعيد مؤخرا.

وأكد محافظ بورسعيد، أن العمل فى إنشاء مجمع الصناعات الثالث "3 يوليو" وصل لمراحل متقدمة، وذلك استعدادا لافتتاح المجمع وتشغيله خلال أعياد النصر، موجها بالإسراع فى معدلات العمل وتكثيف الجهود لتشغيل المجمع الصناعى فى الوقت المحدد.

وأضاف المحافظ، أن مجمع الصناعات الثالث يشمل 4 مجمعات صناعية في عدة أنشطة (مواد غذائية – غزل ونسيج وملابس جاهزة – بتروكيماويات – أنشطة هندسية) بمساحات مختلفة، مشيرا إلى أنه جرى عقد اختبارات شخصية للمتقدمين للمشروع وتخصيصها لهم، والذي يوفر الآلاف من فرص العمل لأبناء بورسعيد، مع تقديم كافة الدعم والخبرات التي اكتسبها القائمين على المناطق الصناعية ببورسعيد طوال السنوات الماضية وذلك لدعم كل مستثمر جاد.

وأشار إلي أن المجمع الصناعي الجديد، سيساهم في تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وتخلق فرصًا جديدة للنمو وتدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو الأسواق العالمية، فضلاً عن تأهيل العمالة المصرية وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة.

وشهدت محافظة بورسعيد، إنشاء العديد من المجمعات الصناعية التي جذبت كثير من صغار المستثمرين وأصبحوا من المصدرين إلى دول عديدة في العالم، ومن بينها مجمع ال 58 مصنعا، مجمع الـ 118 مصنعا، وغيرها من التي يتم إنشائها حالياً نظراً لإقبال المستثمرين عليها.

يقام مجمع الـ 118 مصنعا على مساحة 41 فدان تقريباً، وتم إنشاؤه عام 2017، وطرحه وتخصيصه بالكامل، وفيه عدد الوحدات 118 وحدة (99 مصنعا)، حيث توجد مصانع مكونة من أكثر من وحدة.

وشملت الوحدات التي تم طرحها على مساحات مختلفة [1080 / 800 / 420] متر، في عدة أنشطة مختلفة مثل القطاعات الهندسية [هندسى - غزل ونسيج - غذائى - كيماوى]، "ملابس جاهزة - أحذية - منتجات جلدية  - اثاث خشبى - أسلاك كهرباء - أسلاك نت - شباشب - منتجات لحوم مجمدة - أعلاف - كسارة بلاستيك - فوم - صابون - بخور - خراطيم كهرباء - شنط مدارس - شنط سفر - قطاعات PVC - أبواب وشبابيك خشب - تعبئة بقوليات".

 

استمرار للأعمال في المجمع
استمرار للأعمال في المجمع

 

اعمال الإنشاء في المجمع
اعمال الإنشاء في المجمع

 

أعمال إنشاء مجمع الصناعات الجديد
أعمال إنشاء مجمع الصناعات الجديد

 

العلم المصري يزين موقع العمل
العلم المصري يزين موقع العمل

 

العمل جاري
العمل جاري

 

المحافظ خلال تفقده الموقع
المحافظ خلال تفقده الموقع

 

انشاء المجمع
انشاء المجمع

 

قرب انتهاء انشاء المجمع
قرب انتهاء انشاء المجمع

 

مجمع ٣ يوليو
مجمع ٣ يوليو

 

وصول المجمع لمراحل متقدمه
وصول المجمع لمراحل متقدمه

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة