أكرم القصاص - علا الشافعي

3 مراكز تثير حيرة فيتوريا فى أمم أفريقيا.. أكرم وهانى وعمر كمال صداع فى الجبهة اليمنى.. صراع بين الونش وحجازى وعبد المنعم فى قلب الدفاع.. و4 لاعبين يتنافسون على مركز الجناح

السبت، 23 ديسمبر 2023 12:00 ص
3 مراكز تثير حيرة فيتوريا فى أمم أفريقيا.. أكرم وهانى وعمر كمال صداع فى الجبهة اليمنى.. صراع بين الونش وحجازى وعبد المنعم فى قلب الدفاع.. و4 لاعبين يتنافسون على مركز الجناح منتخب مصر
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت وفرة اللاعبين في بعض المراكز بقائمة منتخب مصر، في حيرة كبيرة للمدرب البرتغالي روي فيتوريا، ويتجلى هذا في مركز مثل الظهير الأيمن، وكذلك الجناح الأيسر، وقلب الدفاع الذى تحول من صداع لقلة المواهب إلى صداع من كثرتها، بعد عودة المصابين أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش.

الظهير الأيمن يتواجد فيه ثلاثة لاعبين من أهم لاعبي المدافع الأيمن في مصر، وهما عمر كمال لاعب فيوتشر الذى كسب ثقة فيتوريا مؤخرًا، وأكرم توفيق المدافع الصلبي الذى يقدم مستويات مميزه في هذا المركز، بالإضافة إلى محمد هاني الذى يتناوب على مركزه بالأهلي مع أكرم توفيق ويقدم مردود مميز.

قلب الدفاع كان من المراكز التي تعاني ندرة في المواهب بالفترة الأخيرة، لكن الحال تبدل تماما مع عودة أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة ومحمود حمدي الونش لاعب الزمالك ليكونا في صراع على هذا المركز مع محمد عبد المنعم لاعب الأهلي ومعهم أيضا علي جبر لاعب بيراميدز.

في الجناح الأيسر الأمور تبدوأكثر تنافسا، حيث يتواجد كلا من عمر مرموش المتوهج مع فرانكفورت بالدوري الإلماني، ومحمود حسن تريزيجيه أهم لاعبي هذا المركز بالدوري التركي، وبنافسهم محمود كهربا الذى يتم توظيفه أحيانا كجناح وأحيانا أخرى كمهاجم، وحسين الشحات أيضا.

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن قائمة منتخب مصر المبدئية التي تضم 55 لاعبا المشاركة في أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في كوت ديفوار الشهر المقبل.

وسيتم تقليص قائمة منتخب مصر إلى 27 لاعبا في القائمة النهائية التي من حقها خوض مباريات المنتخب في المجموعة التي تضم الرأس الأخضر وغانا وموزمبيق.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالى: حراسة المرمى: محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد صبحي - محمد أبو جبل - محمود جاد - محمد بسام - محمد عواد.

الدفاع: علي جبر - محمد هاني - عمر كمال - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - محمود حمدي الونش - محمد حمدي - أحمد أبو الفتوح - أكرم توفيق - أسامة جلال - أحمد سامي - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - محمود مرعي - محمد شكري - أحمد رمضان - كريم حافظ - حسين السيد - حسام عبد المجيد.

الوسط: حمدي فتحي - إمام عاشور - محمد النني - مصطفى فتحي - رمضان صبحي - محمود حمادة - حسين الشحات - عمر مرموش - أحمد زيزو - مروان عطية - مهند لاشين - سام مرسي - نبيل عماد - أحمد نبيل كوكا - محمد مجدي أفشة - محمد إبراهيم - عبد الرحمن مجدي - مصطفى زيكو - عبد الله السعيد - محمد عبد السميع.

الهجوم: محمد صلاح - محمود حسن تريزيجيه - أحمد حسن كوكا - محمود كهربا - مصطفى محمد - أحمد ريان - محمد شريف - أسامة فيصل - أحمد أمين قفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة