نقيب الصحفيين الفلسطينيين: نشهد أول مجزرة في تاريخ الإعلام بهذا الحجم مع قصر المدة الزمنية

الجمعة، 22 ديسمبر 2023 11:39 م
نقيب الصحفيين الفلسطينيين: نشهد أول مجزرة في تاريخ الإعلام بهذا الحجم مع قصر المدة الزمنية نقيب الصحفيين الفلسطينيين
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج بيت للكل في حلقة اليوم استهداف الصحفيين في غزة والخسائر التي تعرض لها الاعلام في فلسطين .

واستضاف ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين الذى أكد أن الخسائر الذى تعرض لها الجسم الصحفى الفلسطيني هي خسائر لم تكن مسبوقة في الحرب العالمية، ولا في أى حرب أخرى هي أول مجزرة في تاريخ الإعلام بهذا الحجم مع قصر المدة الزمنية.

وتابع: يمكن ان يكون تم قتل نفس العدد ولكن على مدار عشرات السنوات ، نحن  نتحدث عن أكثر من 90 صحفى استشهدوا خلال 70 يوما ، اى كل يومين في 3 صحفييين بيستشهدوا ، 65 مؤسسة صحفية وإعلامية دمرت بالكامل منها مؤسسات دولية وأخرى عربية و22 إذاعة محلية فلسطينية وإذاعات دولية توقفت عن العمل وأكثر من 150 جريح تم رصدهم يمكن العدد أكبر وبسبب الحرب لا نستطيع مواكبة الاحداث وهناك 3 صحفيين مختفين اخرهم زميل من التليفزيون الفلسطيني مختفى من ثلاثة أيام ولا نعلم مصيره إلى الان وهناك 2 يوم 7 أكتوبر اختفوا .

وأكد ان هناك أكثر من 350 من عائلات الصحفيين استشهدوا أيضا منذ بدء العدوان على غزة أكثر من 1200 صحفى بلا مأوى منازلهم دمرت وينامون في المستشفيات وساحات المدارس ومراكز الايواء ، وهناك أكثر من 20 أو 30 صحفى ما زالوا في غزة تحت الخطر وهذه هي الخسائر.

وأكمل : الصحفيين يعملون تحت القصف وبين الجثث وبلا أكل ولا شراب ولا كهرباء ولا اتصالات وابناؤهم يقتلون وينامون في خيام وساحات المستشفيات .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة