ساعات على امتحانات النقل الأزهرى.. تحذيرات بعدم كتابة سب أو قذف أو إيحاءات سياسية أو عبارات تخالف الآداب العامة.. على الطالب الالتزام بالإجابة بلغة واحدة.. الطالب الذى لم يسلم ورقة إجابته يلغى امتحانه

الجمعة، 22 ديسمبر 2023 05:00 م
ساعات على امتحانات النقل الأزهرى.. تحذيرات بعدم كتابة سب أو قذف أو إيحاءات سياسية أو عبارات تخالف الآداب العامة.. على الطالب الالتزام بالإجابة بلغة واحدة.. الطالب الذى لم يسلم ورقة إجابته يلغى امتحانه امتحانات النقل الأزهرى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر قطاع المعاهد الأزهرية تعليمات خاصة بالتلاميذ والطلاب لامتحانات النقل التي تنطلق يوم 23 ديسمبر الجارى، منها يحظر اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول أو سماعات البلوتوث أو النظارات أو الساعات الحديثة التي تستخدم للاتصال بهذه الأجهزة أو كتب أو مذكرات أو أية أوراق تخص المادة في اللجنة أثناء انعقاد الامتحانات أو أي شىء يساعد على الغش باللجان، كما ينبه على الطالب الإجابة بالقلم ذي المداد الأزرق فقط ويحظر استخدام أي قلم بلون آخر عدا الرصاص في المسودات فق، وعلى الطلاب عدم كتابة أسمائهم أو أرقام جلوسهم أو عمل أية علامة داخل كراسة الإجابة يستدل منها على شخصياتهم أو ترك أي متعلقات داخل ورقة الإجابة.

كما ينبه على الطلاب كتابة بياناتهم على القسيمة الملصقة (السلبس) بورقة الإجابة بخط واضح قبل الشروع في الإجابة، وعدم تحرك أي طالب من مكانه قبل تسليم ورقة إجابته للملاحظ أثناء اللجنة ، واختفاء أي ورقة إجابة معناه أن صاحبها لم يسلمها للملاحظ ، ويتعرض الطالب الذي لم يسلم ورقة إجابته إلى إلغاء امتحانه إذا أسفر التحقيق عن إدانته.

وشدد قطاع المعاهد الازهرية انه ينبه على جميع الطلاب قبل بدء اللجنة ، أنهم مسئولون عن تسليم أوراق إجابتهم كاملة للملاحظين ، وأن عدم التوقيع على كشوف الحضور والانصراف يثبت تخلف الطالب في المادة التي لم يوقع فيها ، و اختفاء أي صفحة من أوراق إجابة الطالب معناه أن صاحبها لم يسلمها للملاحظ ، ويتعرض إلى إلغاء امتحانه عن هذه المادة إذا أسفر التحقيق عن إدانته.

كما لا يسمح لأي طالب الخروج من لجنة الامتحان قبل نهاية نصف الزمن المحدد الإجابة المادة، و يحظر على الطلاب طى أو تمزيق أوراق الإجابة بأي حال من الأحوال وفي حالة حدوث ذلك يتم عمل محضر إثبات حالة وإرساله مع ورقة الإجابة إلى لجنة النظام والمراقبة .

وعدم كتابة أي عبارات خارجة عن سياق الامتحان أو تتضمن سبا أو قذفا أو إيحاءات سياسية أو عبارات تخالف الآداب العامة، التنبيه على الطلاب عدم تعمد طمس أو شطب الإجابات الصحيحة بصورة متكررة،  على الطالب السؤال عن موعد امتحانه الشفهي الخاص به، عند امتحان الطالب المواد اللغات ، يلتزم الطالب بالإجابة بلغة واحدة فقط على الأسئلة،  على الطالب كتابة رقم السؤال واجابته فقط ولا يضيع الوقت في كتابة رأس السؤال في ورقة الإجابة.

مسئوليات ومهام الزائرات الصحيات في امتحانات النقل
 

على الطبيب أو الزائرة الصحية كتابة تقرير عن حالة أي طالب يتعرض لأي انتكاسة صحية أثناء سير اللجنة ، على أن يوضح في التقرير الحالة الصحية للطالب أثناء الكشف عليه ، والإجراء الذي تم اتخاذه ، وساعة توقيع الكشف عليه ،ويوقع الطبيب أو الزائرة الصحية وملاحظى اللجنة على التقرير ويعتمد ويختم، والالتزام التام بجميع الضوابط المنظمة للامتحانات داخل اللجان شأنهما شأن باقي الأعضاء، التواجد داخل الحجرة المخصصة لهما ، وعدم التجول داخل اللجان إلا عند الحاجة لذلك .

مسئوليات ومهام الحراسة الشرطية في امتحانات النقل

تأمين لجان الامتحانات من الخارج ، ويتواجد بعض أفراد أمن الشرطة مع أمن اللجنة خلف بوابة اللجنة من الداخل ، يحظر على أفراد الشرطة أو قياداتها المرور على اللجان ، أو التجول في الأدوار إلا في حالة استدعائهم من قبل رئيس اللجنة.

مسئوليات ومهام مدير أمن المنطقة في امتحانات النقل
 

مخاطبة مديرية الأمن بالمحافظة بناء على تعليمات وكيل الوزارة لتوفير الحراسات المطلوبة لتأمين جميع أعمال

امتحانات النقل من مقرات لجان ومراكز توزيع الأسئلة، يحتفظ بأرقام هواتف أعضاء مراكز توزيع الأسئلة لجميع خطوط السير لدى المنطقة وسائقى السيارات للتواصل بهم عند الحاجة.

مسئوليات ومهام أعضاء أمن اللجنة المنتدبين في امتحانات النقل
 

على رئيس اللجنة اختيار أفضل العناصر من المنتدبين الذين تتوافر فيهم اليقظة والجدية والالتزام والانضباط والقـدرة على التعامل مع المواقف الصعبة للقيام بأعمال أمن اللجنة وتكون من مهامهم ما يلى :

 

 

 

تفتيش دورات المياه يوميا قبل دخول الطلاب والتأكد من عدم وجود أي وسائل للغش داخلها ، حفظ هواتف جميع المنتدبين (موجهين ، إخصائيين ، إداريين ، عمال وخلافه ) أسوة بالملاحظين وباقى المنتدبين ، تفتيش الطلاب والتأكد من عدم حيازتهم أي أجهزة أو أوراق تساعد على الغش الإلكتروني أو الورقي، التحقق من شخصية أي زائر للجنة والتأكد من احقته دخول اللجنة من عدمه، استلام وتسلم أجهزة الهواتف المحمولة من المنتدبين موجهين وملاحظين واخصائيين وكتبه وعمال ،منع قيام أي أحد بتصوير اللجان من الداخل ، أو قيام أحد الزائرين من المنطقة بالتصوير حتى ولو في فناء اللجنة.

 

مسئوليات ومهام الإدارة الهندسية بالمنطقة في امتحانات النقل

تقوم الإدارة الهندسية بديوان عام المنطقة مع بداية العام الدراسي بعمل حصر كامل بالمعاهد الأزهرية غير الصالحة لعقد امتحانات النقل خلال العام الدراسى الجارى، وذلك نظرا لإدراجها بخطة الترميم والصيانة أو الإحلال والتجديد، وتسليم نسخة معتمدة لمدير المرحلة المختص ، ونسخة أخرى لإدارة الامتحانات بالمنطقة.

 

دور المعلم المرخص له العمل جزء من الوقت في أعمال الامتحانات

بالنسبة للمرخص لهم بالعمل جزء من الوقت أثناء أعمال الامتحانات ، يتم تكليفهم بكافة أعمال الامتحانات وفقًا لاحتياج العمل خلال الأيام الفعلية المتواجد بها في العمل ، وفي حالة الحاجة إلى تكليفهم بالعمل في باقى الأيام الأخرى يتم ذلك بموافقة كتابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة