"الدولار المجمد" يهدد المتعاملين بالسوق السوداء بالسجن.. ومصدره التهريب من الخارج (فيديو)

الجمعة، 22 ديسمبر 2023 12:05 ص
"الدولار المجمد" يهدد المتعاملين بالسوق السوداء بالسجن.. ومصدره التهريب من الخارج (فيديو) الدولار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت مؤخرا العديد مم الأخبار عن وجود كميات من الدولار المجمد بين المتعاملين فى السوق السوداء للدولار فى مصر، وهو ما خلق حالة من البلبلة فى السوق وأثار العديد من التساؤلات منها ما هو الدولار المجمد؟
 
الدولار المجمد دولار سليم غير مزور صادر عن الحكومة الأمريكية والبنك الفيدرالى الأمريكى، لكن تم تجميده من قبل الحكومة الأمريكية ويمكن تداوله محليا فقط لكن لا يمكن تداوله أو استخدامه فى المعاملات الخارجية أو داخل البنوك المحلية والدولية
 
 
لماذا يتم تجميده؟ عند حدوث حروب فى دولة ما  أو انهيار للحكومة وحدوث عمليات نهب للأموال، فإن الفيدرالى الأمريكى يصدر نشرة تحدد فيها أن الدولارات من رقم كذا إلى كذا مجمدة أى غير قابلة للتداول فى العالم كله.
 
والدول التى يكون لديها كميات من الدولار التى جمدتها الحكومة الأمريكية تقوم بتجميعها وإرسالها للبنك الفيدرالى الأمريكى لاستبدالها بأخرى سارية.
 
هل ممكن أن يكون الدولار المجمد موجود بمصر ويهدد المتعاملين بالسوق السوداء؟ يمكن تواجده بسبب وجود سعرين فى السوق المصرية أحدهما رسمى والآخر (سوق سوداء)  وهو ما يفتح باب تحويل الدولار إلى سلعة والمضاربة عليه واستغلال حاجة البعض له.
 
وأغلب الدولار الموجود فى السوق السوداء غير معروف المصدر، وعندما يحاول استخدام "المجمد" فى دفع قيمة البضائع فى الخارج أو شراء  شهادات فى البنوك المحلية بالدولار  أو تحويلها إلى عملة أخرى فإن البنوك وماكيناتها ستكتشفها بسهولة ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، ومن الممكن أن يتعرض صاحبها للسجن والغرامات الكبيرة ومصادرة الأموال المضبوطة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة