"تليفزيون اليوم السابع" يستعرض جولة فى أهم الأخبار محليًا وعالميًا..فيديو

الخميس، 21 ديسمبر 2023 01:00 م
"تليفزيون اليوم السابع" يستعرض جولة فى أهم الأخبار محليًا وعالميًا..فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم أحمد الجعفرى، والتى استعرض خلالها جولة فى أهم الأخبار محليًا وعالميًا.

وتابعت التغطية الخاصة أنه بعث زعيم كوريا الشمالية كيم جونج رسالة تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب فوزه بولاية جديدة فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وجاء في نص الرسالة بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: "أتقدم إليكم بالتهنئة بمناسبة إعادة انتخابكم رئيسا لجمهورية مصر العربية".

وأضاف الزعيم الكوري الشمالي: "أعرب عن اقتناعي بأن علاقات الصداقة والتعاون التقليدية بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ومصر ستستمر فى التوسع والتطور فى مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة لشعبى البلدين".

وإلى وزارة التربية والتعليم، حيث أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المدارس بدأت في تسليم طلاب الصف الأول الثانوى العام أجهزة التابلت بعد تسليمه للمديريات التعليمية خلال الأيام الماضية، مضيفة أن هناك قواعد وإجراءات لحصول الطلاب على التابلت، مضيفة أن ضياع التابلت أو تلفه يتحمله الطالب، مطالبة جميع الطلاب الذين يحصلون على أجهزة التابلت بالحفاظ على الجهاز اللوحى لأنه سوف يدرس به الطالب مدة السنوات الثلاثة.

وحددت الوزارة الأوراق المطلوبة لحصول الطالب على أجهزة التابلت، حيث تضمنت صورة من شهادة ميلاد الطالب وصورة بطاقة ولي الأمر وإيصال تأمين التابلت الأصلي بعد سداد المبلغ التأميني في مكتب البريد، وصورتين من الإيصال وإقرار تسليم التابلت من المدرسة، وإقرار تسليم التابلت الذي يوقعه ولي الأمر.

وإلى البورصة المصرية للسلع والتي تعقد اليوم الخميس، جلسة جديدة للتداول على سلعة السكر الأبيض لصالح شركات تجارة السكر وشركات التعبئة، حيث توفر البورصة السكر لشركات التعبئة ويتم طرحه للمستهلك بسعر 27 جنيها للكيلو، ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية قد تعاقدت على شراء كمية 50 ألف طن سكر خام مستورد وصول خلال الفترة من 15 فبراير حتى 29 فبراير 2024، وذلك لتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من سلعة السكر مع الأخذ في الاعتبار بدء إنتاج السكر من قصب السكر خلال شهر يناير المقبل، وإنتاج السكر من بنجر السكر خلال شهر مارس المقبل، فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتعزيز أرصدة البلاد من السلع الاستراتيجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة