خبراء: تطورات غزة وتعزيز دور القطاع الخاص أبرز التحديات الراهنة لمصر

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 12:00 ص
خبراء: تطورات غزة وتعزيز دور القطاع الخاص أبرز التحديات الراهنة لمصر برنامج التاسعة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد صبرى الباحث الاقتصادي بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن هناك العديد من التحديات التي تواجها مصر من الناحية الاقتصادية، خاصة أن العالم كله يواجه التحديات المتتالية نتيجة الحروب التي بدأت بالحرب الروسية الأكرانية وقبلها كانت تداعيات كورونا ولكن الحروب اشتدت للغاية خلال الفترة الماضية .
 
وأضاف الباحث الاقتصادي، خلال برنامج التاسعة، المذاع على قناة الأولى، أن الحروب الباردة تكون تداعياتها صعبة لأنها تستمر لفترات طويلة وبدايتها كانت بحرب روسيا وأوكرانيا والآن حرب غزة التي ألقت بتداعياتها الاقتصادية على كل دول العالم وعلى رأسها مصر وهذه أبرز التحديات حيث كيف ستتعامل الحكومة مع تلك التحديات وعلى رأس تلك التحديات المتعلقة بالسياحة التي انخفض بنسبة 85 % بسبب حرب غزة وهي نسبة ضئيلة ولكنها إنذار ، ولدينا هدف الوصول لـ15 مليون سائح لابد من العمل عليه .
 
وأشار محمد صبرى، أن الاحتياطي النقدى يزيد ولكن نريد زيادة أكبر، وهناك تحدى أخر أمام الحكومة متعلقة بزيادة مشاركة القطاع الخاص وتعزيز دوره من الملفات المهمة .
 
فيما قال مصطفى عبد اللاه الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية،، إن الملف الاقتصادي من أهم الملفات المطروحة على الساحة، خاصة أن مصر تعيش بين البناء والتعمير ومواجهة الأزمات الإقليمية والدولية.
 
وأضاف الباحث الاقتصادي، خلال برنامج التاسعة، المذاع على قناة الأولى أن الاستحقاق الرئاسي تم إجرائه بنجاح وهو داعم للدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.
 
ولفت مصطفى عبد اللاه، إلى أن أبرز التحديات التي تواجه مصر حاليا هو ما يحدث في حدودنا الشرقية في قطاع غزة، ومصر من أكبر الدول المناصرة للقضية الفلسطينية وتحملت مصر المسئولية منذ عقود .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة