برشلونة يستدرج ألميريا بحثا عن مطاردة قمة جدول ترتيب الدورى الإسبانى

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 07:00 ص
برشلونة يستدرج ألميريا بحثا عن مطاردة قمة جدول ترتيب الدورى الإسبانى نادي برشلونة
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق برشلونة ضد ألميريا في تمام الثامنة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة 18 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

برشلونة ضد ألميريا

ويسعى نادي برشلونة الى تحقيق الفوز والنقاط الثلاث بحثًا عن استعادة ذاكرة الانتصارات بعد التعادل في المواجهة السابقة أمام فالنسيا بهدف لكليهما، بينما سقط أمام جيرونا في الجولة قبل الماضية بأربعة أهداف مقابل هدفين.

بينما يأمل فريق ألميريا في تحقيق انتفاضة ومحاولة البحث عن الهروب من قاع جدول ترتيب الدوري الاسباني وتصحيح مساره لتعويض ما فاته من نتائج سلبية في الجولات الماضية.

تاريخ مواجهات برشلونة ضد ألميريا

تاريخيًا التقى فريقا برشلونة ضد ألميريا في 16 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع فيها البارسا تحقيق الفوز في 13 مواجهة والتعادل في 2 وخسارة لقاء 1.

وسجل لاعبو فريق برشلونة 47 هدفًا مقابل ثمانية لصالح نادي ألميريا، بينما يعتلي الهداف الأسطوري للبارسا ليونيل ميسي قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 13 هدفًا يليه بويان كركيك بعدد 5 أهداف وصامويل ايتو 4.

ترتيب الدوري الاسباني

ويحتل فريق برشلونة المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 35 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 5 وخسارة 2 وتسجيل 31 هدفًا وتلقي 19.

بينما يتواجد فريق ألميريا في المركز 20 بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 5 نقاط جمعها من التعادل في 5 مباريات والخسارة في 12 لقاء وتسجيل 17 هدفًا وتلقي 39.

وينتظر نادي برشلونة مواجهة نارية على مستوى دوري أبطال أوروبا بعدما أوقعته القرعة في مواجهة نابولي بطل الدوري الإيطالي في دور الستة عشر.

ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب فى دور الستة عشر لدورى الأبطال أحد أيام 13 أو 14، 20 أو 21 فبراير من العام المقبل 2024، فيما تقام مباريات الإياب أحد أيام 5 أو 6، 12 أو 13 مارس القادم.

ويتفوق برشلونة بشكل واضح على نابولي خلال المواجهات الأوروبية الرسمية الأربع التي جمعت بينهما فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز برشلونة فى مباراتين وتعادل في مثلهما بينما لم يعرف نابولى الفوز في أى مباراة أوروبية رسمية على البارسا، وهو ما يعزز فرص الفريق الكتالوني في دور الـ 16.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة