إسعاد يونس تستضيف أفضل الأسماء المصرية من مجالات مختلفة في الصناعة والأعمال

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 01:01 ص
إسعاد يونس تستضيف أفضل الأسماء المصرية من مجالات مختلفة في الصناعة والأعمال برنامج صاحبة السعادة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف شريف الصياد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعه تريدكو الصياد، بداية الشركة قائلا إن بدايتها كانت عام 1935، وبدأ الشركة جدى وبدأ الجيل الثانى بوالدى وأعمامى أخذوا الشركة من شركة تجارية وأخذوها للصانعة.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة مجموعه تريدكو الصياد، في تصريحات لبرنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دي إم سى:"في 2023 أصحبنا شركة صناعية ولدينا 4 مصانع وشركة تجارية ولدينا شركات خارج مصر".

وتابع شريف الصياد :"بدأنا بمعارض ثم أخذنا خطوة الصناعة وبدأنا بصناعة الأجهزة المنزلية، وكنا نعرض كل أنواع الأجهزة المنزلية، ثم بدأنا بصناعة تبريد وبالتحديد الفريزر ثم مبرد المياه".

وقال نائب رئيس مجلس إدارة مجموعه تريدكو الصياد،  إن العام المقبل سنبدأ بمصعين جداد وهم مصنع بوتاجاز ومصنع غسالة ، حيث نهدف لتصدير 40 أو 50 % من منتجاتنا .

وقال شريف الصياد، إن مصر تسعى للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار، وحاليا وصلت صادرات إلى 40 إلى 50 مليار دولار وأصبحت منتجات مصر منتشرة في كل أسواق العالم.

وقال فيكتور فخرى نائب رئيس مجلس إدارة شركة دايس، إن شركة دايس قلعة صناعية ضخمة، تضم 14 مصنع في 6 محافظات.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة شركة دايس في تصريحات لبرنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دي إم سى، أن الشركة لديها فريق العمل مكون من 12 ألف عامل ، وهي أكبر شركة في مصر في تصدر الملابس، ونمثل صناعة ضخمة للغاية ، ونحن من أكبر 4 شركات في تصدر الملابس الجاهزة شكل عام.

وتابع فيتور فخرى، أن الشركة نشأت 1989، ولدينا 35 سنة قصة نجاح ، حيث بدأنا بـ35 ماكينة  وأصبح لدينا الآن 4500 ماكينة خياطة .

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة دايس :"أضفنا أنشطة أخرى وأصبح لدينا 3 مصانع نسيج و3 مصانع في الصباغة".

وقال جون لوكا رئيس شركة جولد آيرا للذهب، إن فكرة الشركة ظهرت خلال فترة كورونا منذ 3 سنوات، حيث كل الناس كانت تجلس في بيوتها وتخاف من الخروج من المنزل وكان سلعة الذهب هي السلعة الحساسة في أي أزمة وسعرها صعد بشكل كبير في تلك الفترة.

وأضاف رئيس شركة جولد آيرا للذهب،  في تصريحات لبرنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دي إم سى، أن فكرة الشركة هي عصر الذهب ومنذ حينها بدأت الطفرة في الذهب في العالم وقمنا بتبسيط الفكرة وأطلقنا أبليكيشن وموقع يعرض كل المنتجات التي نصنعها ونصممها ونعرض تصميمات ذهبية مختلفة .

فيما قال أسامة زرعى المدير الإقليمى في مصر لشركة جولد آيرا للذهب، خلال البرنامج :"لا نصنع خارج مصر بل نصنعه في مصر".

وأضاف :"الذهب يأتي إلى السوق ونقوم بتصنيعه داخل مصنعنا وكنا أول شركة نصنع ربع جرام من الذهب ونبدأ من أول ربع جرام للسبيكة إلى كيلو جرام ثم نوزع على فروعنا، ولدينا 8 فروع في مصر ولدينا توجها للانتشار في الدلتا والصعيد".

بدوره قال أحمد فهيم المستشار القانوني والمدير الإقليمي في السعودية لشركة جولد آيرا للذهب، إن مشترى السيبكة حال ملاحظته وجود أي خلل بها يمكنه إعادتها واسترداد أمواله والحصول على تعويض أيضا.

وأضاف خلال البرنامج، أن مصر لديها مركزية دمغة كل الذهب يمر بهيئة الدمغة وهى من تعطى التراخيص والتصاريح للشركة ويحق لى كعميل الاطلاع على رخصة الدمغة، كما أن الذهب لابد أن يكون مدموغ.

وقال أحمد عبدالمعبود متحدثًا عن "بن عبدالمعبود"، إن منتجات الشركة استطاعت أن تصل لكل الأذواق سواء الشاي أو البن، متابعا :"تنوع منتجاتنا جعلتنا نصل لكل الفئات وكل الأعمار في مصر".

وأضاف خلال البرنامج :"أي حد يشرب شاي لكن القهوة تحتاج للمزاجنجى، حيث بدأنا عام 1937 بمنطقة عابدين، والبن في السابق كان تموين وعبارة عن نوع واحد حتى حدث الافنتاح وأصبحنا نستورد البن بأنفسنا وتنوعنا في استيراد البن".

وتابع أحمد عبدالمعبود: "نحن أصحاب العلامة التجارية الأساسية وبعض أقاربنا فتحوا محال بنفس اسم بن عبد المعبود ولكن هذا لم يؤثر على مبيعاتنا".

فيما قال أحمد العشرى المدير التجارى لشركة مدار جروب، إن الشركة ليست جديدة ولكن تعمل منذ 11 سنة، حيث بدأت عملها في عام 2013.

وأضاف المدير التجارى لشركة مدار جروب، في تصريحاته للبرنامج، أن الشركة تضم 7 مصانع وتتواجد في 11 دولة، موضحا أن السوق المصرى ينقسم لـ3 شرائح.

فيما قالت شيرين الإمبابى مدير التسويق بشركة مدار جروب، خلال البرنامج، إن الشركة تخاطب كل شرائح المجتمع عبر الحفاظات المتوسطة والمتوسطة الاقتصادية والأكثر اقتصاديا ونفس خط الإنتاج ينتج الـ3 أنواع ولكن الخامات تكن مختلفة والتعبئة مختلفة ولكن الجودة واحدة .

وأضافت مدير التسويق بشركة مدار جروب، أن الفرق بين الجودة لا يعنى أن تكون الجودة قليلة، بل الجودة في الـ3 أنواع جيدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة