10 محظورات بلجان امتحانات النقل بالأزهر.. يحظر اصطحاب سماعات البلوتوث.. يمنع سحب ورقة إجابة الطالب حال ضبطه بالغش وتحرير محضر بذلك.. محظور الإجابة بقلم مخالف للقلم الأزرق.. ومنع أعضاء اللجنة من تفتيش الطالبات

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 03:00 م
10 محظورات بلجان امتحانات النقل بالأزهر.. يحظر اصطحاب سماعات البلوتوث.. يمنع سحب ورقة إجابة الطالب حال ضبطه بالغش وتحرير محضر بذلك.. محظور الإجابة بقلم مخالف للقلم الأزرق.. ومنع أعضاء اللجنة من تفتيش الطالبات امتحانات الازهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد قطاع المعاهد الأزهرية المحظورات داخل لجان امتحانات النقل التي تنطلق يوم السبت 23 ديسمبر، على أن تعلق في مكان واضح لجميع المنتدبين.

ووفقا لقطاع المعاهد، يحظر على جميع العاملين المنتدبين باللجنة أيا كانت صفتهم حيازة أية أجهزة محمول أو سماعات بلوتوث أثناء انعقاد اللجنة حتى وإن كانت مغلقة، ويسري ذلك أيضا داخل لجان السجون ولجنة المستشفى، كما يحظر على الطلاب اصطحاب التليفون المحمول أو سماعات البلوتوث أو النظارات أو الساعات الحديثة التي تستخدم للاتصال بهذه الأجهزة أو كتب أو أوراق تخص المادة في اللجنة، وعلى مسئول أمن اللجنة والملاحظين التأكد من عدم وجود أي من هذه المحظورات، ويتحملون المسئولية القانونية حال وجود أو استخدم أي من هذه الأجهزة أثناء اللجنة لو كانت مغلقة.

كما يحظر عودة الطالب المريض الذي استدعى مرضه خروجه إلى المستشفى وطلب العودة إلى لجنته مرة ثانية في المادة نفسها، ويحظر عدم كتابة تقرير عن الطالب الذي أصيب بإعياء شديد داخل اللجنة وتم استدعاء الطبيب لعلاجه ، وعلى الطبيب أن يكتب تقريرا يبين حالة الطالب الصحية في حينها.

ويمنع إجبار الطالب على تسليم ورقة إجابته قبل انتهاء وقت امتحان المادة حتى وإن كان الطالب منفردا باللجنة ، كما يحظر سحب ورقة إجابة الطالب حال ضبطه بالغش مع تحرير المحضر اللازم لذلك، مع تمكين الطالب من استكمال الامتحان.

ويحظر خروج الطالب قبل نصف الوقت إلا في حالة خروجه بالإسعاف لسوء حالته الصحية ، ويشترط قبل خروجه سحب ورقة الإجابة وترسل إلى لجنة النظام والمراقبة مع تقرير أو إثبات حالة مدون به رقم الإسعاف وتاريخ دخوله وخروجه من اللجنة.

ويحظر على أي ملاحظ استكمال بيانات أي طالب بخط يده ، و يحظر على الطلاب الإجابة بقلم مخالف للقلم الأزرق الجاف، كما  قبل الامتحانات..قطاع المعاهد الأزهرية يحظر الطلاب من سماعات البلوتوث.. يحظر سحب ورقة إجابة الطالب حال ضبطه بالغش مع تحرير المحضر اللازم لذلك.. ويحظر على أي عضو من أعضاء اللجنة تفتيش الطالبات في الطرقات أو على باب المعهد أمام المارة أو أي من المنتدبين الرجال ، ويقتصر ذلك على من يكلفه رئيس اللجنة من العضوات المنتدبات أو إحدى وكيلات اللجنة إن وجد.

كما يحظر قيام أي أحد مهما كانت مسئوليته سحب كراسة إجابة الطالب أثناء عقد الامتحان لأي سبب من الأسباب، و يحظر على رئيس اللجنة تمكين الطالب من اللجنة بعد مرور خمس عشرة دقيقة من زمن اللجنة.

المستثنون من المحظورات

وحدد قطاع المعاهد الازهرية، المستثنون من هذه المحظورات، حيث يستثنى أعضاء لجان المتابعة من قطاع المعاهد أو المشيخة أو وكيل وزارة المنطقة ومدراء العموم ومدراء الإدارات التعليمية والمراحل وموجهو عموم المنطقة من حمل الهاتف أثناء المرور على اللجان ، دون استخدامها داخل اللجان، ويستثنى شيخ المعهد ووكيله ورئيس الكنترول فقط من حمل تليفون محمول وذلك لسرعة التواصل به عند الحاجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة