مشاهد تجمع الإصرار والبهجة.. المصريون بالكويت يجتمعون على حب مصر فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية.. حضور لافت للمرأة وكبار السن.. مصريات على كراسٍ متحركة لم يمنعهن المرض من المشاركة ورفع علم مصر

السبت، 02 ديسمبر 2023 03:54 م
مشاهد تجمع الإصرار والبهجة.. المصريون بالكويت يجتمعون على حب مصر فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية.. حضور لافت للمرأة وكبار السن.. مصريات على كراسٍ متحركة لم يمنعهن المرض من المشاركة ورفع علم مصر حضور لافت للمرأة المصرية بالكويت فى الانتخابات الرئاسية
إيمان حنا ـ شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مشاهد جمعت بين الإصرار والبهجة اجتمع أبناء الجالية المصرية في الكويت على حب مصر، للمشاركة في اليوم الثانى في عرس الانتخابات الرئاسية، وسط أجواء احتفالية، تبعث رسائل دعم للدولة المصرية ومؤسساتها من خلال مشاركتهم الكثيفة فى الانتخابات الرئاسية.

حيث شهد مقر السفارة المصرية بالكويت، توافد الناخبين المصريين في طوابير، لليوم الثانى على سفارتنا فى الكويت، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات المصريين فى الخارج.

ورصدت عدسات المصورين، حشودا كبيرة من الناخبين المصريين أمام المقر الانتخابي بدولة الكويت،  مع فتح باب التصويت لليوم الثانى فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، إذ ساد حالة من البهجة والفرحة أثناء الإدلاء بأصواتهم.

ومع التنظيم الجيد داخل مقر اللجنة من قبل السفارة المصرية بالكويت تجري عملية الاقتراع في سهولة ويسر أمام الناخبين في جو يسوده البهجة والوطنية وحب الوطن والرغبة في المشاركة الايجابية في عملية التصويت.

مشهد احتفالى

تميز اليوم الثانى من التصويت في الكويت، بأجواء الفرحة والتفاعل مع الأغانى الوطنية التي ترددت في محيط السفارة عبر مكبرات الصوت، وتفاعل المصريون من خلال الهتاف ب"تحيا مصر" و رفع أبناء أعلام مصر، مؤكدين على دعمهم الرئيس السيسى لاستكمال مسيرة  البناء والتنمية.

وأكد الناخبون أن مشاركتهم فى تصويت المصريين بالخارج، تعد مساهمة بسيطة لتلبية نداء الوطن، وتقديم رسالة للرأى العام العالمى بأن المصريين فى الداخل، وكذلك الخارج، حريصون على دعم مسيرة الاستقرار لاستكمال عملية التنمية الشاملة التى تشهدها البلاد، والتى يشعر بها حتى أبناء الجاليات المصرية بمختلف دول العالم عند عودتهم.

المصريات فى الكويت
المصريات فى الكويت

 

حضور لافت للمرأة

وفى مشهد آخر عزفت سيدات مصر في الكويت ملحمة في حب الوطن ، حيث كان لهن حضور لافت في العملية الانتخابية، وقدم كبار السن من السيدات والرجال نموذجا فريدا في الانتماء والوطنية، حيث شارك عدد كبير منهم، رغم صعوبة حركتهن لاستخدامهن للكراسى المتحركة.

وقالت مواطنتان بعد الإدلاء بأصواتهما انهما اختارتا الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤكدتان: "السيسى هو رئيسى" ودعتا له بالتوفيق وأن يحفظه الله.

أضافت سيدة مسنة على كرسٍ متحرك قائلة ، "أنا لم أرى رئيسا أخذ بأيد مصر مثل ،لقد مر عليا جميع الرؤساء ، لكن السيسى هو اللى خلى مصر جميلة ، الإسكندرية جميلة ، القاهرة جميلة ، والصعيد كمان " .

مشاركة كبار السن

وأيضا كان حضور كبار السن لافتا في الكويت بشكل خاص، حيث حرص عدد كبير من الجدود على اصطحاب أحفادهم للمشاركة فى العرس الديمقراطى ، فيما يبعث الموقف رسائل تغرس بنفوس الأطفال الانتماء لمصر وحب الوطن وممارسة الحق الانتخابى.

سيدة ترفع صورة الرئيس السيسى فى الكويت
سيدة ترفع صورة الرئيس السيسى فى الكويت

 

مشاركة المرضى وذوى الهمم

ومن اللقطات التي ميزت المشهد الانتخابى في الكويت، إصرار المرضى وذوى الهمم على المشاركة ، حيث حضر مريض على كرسٍ متحرك إلى مقر التصويت رغم ظروف مرضه الشديد على كرسى متحرك وأجهزة طبية .

ومن جانبه، أكد سفير مصر بالكويت أسامة شلتوت أن الجالية المصرية فى الكويت مليئة بالنماذج الوطنية وحب الوطن والانتماء، مشيرا إلى حرص الجالية على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية وأداء واجبهم الوطنى والدستورى.

مشاركة المصريات فى الكويت
مشاركة المصريات فى الكويت

 

وكانت هناك أعداد كبيرة من أبناء الجالية المصرية أمام المقر الانتخابي قبل فتح باب التصويت للمشاركة في العملية الانتخابية والتصويت في الانتخابات الرئاسية لاختيار من يمثلهم خلال المرحلة القادمة.

أحد الناخبين فى الكويت
أحد الناخبين فى الكويت

 

وقال السفير أسامة شلتوت، إنه مع بداية اليوم الثاني للانتخابات تواجدت الأعداد الكبيرة من الجالية المصرية بالكويت للإدلاء بأصواتهم، مشيرا إلى أنه تم تجهيز المقر لمساعدة كبار السن والسيدات وتخصيص أماكن لهم لسرعة أداء الواجب الوطني والمشاركة في الانتخابات الرئاسية واختيار من يمثلهم خلال المرحلة القادمة .

وعلي مدار اليوم الأول لـ تصويت المصريين في الخارج ، تصدرت الجاليات المصرية لدي الدول العربية قائمة الأكثر مشاركة ، حيث حرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم حاملين الأعلام المصرية، وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسط عبارات تأييد للدولة ومؤسساتها وهتافات "تحيا مصر".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة