الجالية المصرية في روسيا: المشاركة في الانتخابات استكمال لمسيرة التنمية

السبت، 02 ديسمبر 2023 08:00 ص
الجالية المصرية في روسيا: المشاركة في الانتخابات استكمال لمسيرة التنمية أيمن العيسوي رئيس الجالية المصرية في روسيا
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أيمن العيسوي رئيس الجالية المصرية في روسيا، أن المصريين بالخارج يريدون توجيه رسالة للعالم من خلال مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية، قائلا: "عايزين نوري العالم أن المصريين وحبهم لبلدهم مصر بالمشاركة في الانتخابات".
 
وأضاف أيمن العيسوي، خلال لقاء بكاميرا قناة إكسترا نيوز، أن المصريين في روسيا يقبلون على المشاركة في الانتخابات رغم برودة الجو، مشيرا إلى أن هناك توافدًا من المصريين خلال اليوم الأول من الانتخابات، وهذا يظهر حب المصريين لوطنهم وإيمانهم بالاستقرار والأمان ورؤية الجمهورية الجديدة.
 
وتتواصل عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين بالخارج، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.
 
وبدأت نيوزلاندا عملية التصويت في العاشرة من مساء أمس الخميس، طبقًا لفرق التوقيت بينها وبين مصر لتكون أول دولة يتم التصويت بها، بينما بدأ التصويت فى آخر لجنة انتخابية بالخارج فى لوس أنجلوس.
 
وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.
 
وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وذلك وفقا لما ورد من الهيئة الوطنية للانتخابات وإعمالاً لحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة