التليفزيون هذا المساء.. الجالية المصرية بفرنسا: مشاهد التصويت تليق بمصر

السبت، 02 ديسمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الجالية المصرية بفرنسا: مشاهد التصويت تليق بمصر عمر حشيش رئيس الجبهة الوطنية للمصريين بالخارج
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الجالية المصرية بفرنسا لتليفزيون اليوم السابع: مشاهد التصويت تليق بمصر

قال عمر حشيش رئيس الجبهة الوطنية للمصريين بالخارج، إن الجالية فى فرنسا متوسطة مقارنة بالجاليات المصرية فى الدول العربية ولكن بالنسبة للجاليات فى أوروبا تعتبر أعدادها جيدة للغاية.

وأضاف ممثل الجالية المصرية فى فرنسا من خلال مداخلة هاتفية علي تليفزيون اليوم السابع: "لدينا 300 ألف مواطن مصرى متواجد في فرنسا، والكتلة الانتخابية تمثل بضع آلاف من الأصوات الانتخابية".

وتابع عمر حشيش، أنه تم شرح الأمور الخاصة بالعملية الانتخابية مع أعضاء الجالية المصرية والرد على كل استفساراتهم.

وأكد عمر حشيش، أن الجالية المصرية بفرنسا تقدم مشاهد التصويت  في الإنتخابات الرئاسية 2024 بالخارج تليق بالدولة المصرية.

حزب المستقلين الجدد: مشاركة كثيفة من مصريي الخارج على صناديق الاقتراع

قال الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين الجدد، إن الانتخابات الرئاسية المصرية هي خامس انتخابات تعددية في تاريخ مصر، وأكثر انتخابات تشهد زخما سواء حراك من المستقلين أو من الأحزاب السياسية.

وأضاف رئيس حزب المستقلين الجدد، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج تشهد حركة دؤوبة ومشاركة فعالة، حيث إن هناك مشاركة كثيفة من جانب المصريين في الخارج على صناديق الاقتراع في مختلف دول العالم.

وأوضح هشام عنانى، أن هناك اهتماما كبيرا من البعثات الدبلوماسية ووزارة الهجرة بتوعية المصريين في الخارج بالتصويت في الانتخابات الرئاسية،  وتم تقديم تسهيلات كثيرة للمصريين في الخارج من أجل التصويت لم تكن موجودة من قبل.

 

حزب المستقلين الجدد: مشاركة كثيفة من مصريي الخارج على صناديق الاقتراع

قال أيمن نصرى رئيس المنتدى الأوروبى العريى للحوار وحقوق الإنسان في جنيف، إن الكثافة التصويتية للمصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية تزيد يومى السبت والأحد، موضحا أن اليوم الأول للتصويت كان احتفالى اليوم وكان هناك أسر تذهب للتصويت في الانتخابات.

 

وأضاف رئيس المنتدى الأوروبى العريى للحوار وحقوق الإنسان في جنيف، في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن الانتخابات الرئاسية شهدت ربط الجيل الثانى والثالث بالجيل الأول، حيث إن الأسر كانت تصطحب أفرادها بالكامل ويصوتون في الانتخابات .

 

وتابع أيمن نصرى، أن المصريين في الخارج كان ينظر فيهم في السابق أن يأتون بالعملة الصعبة فقط ولكن الآن أصبح لدهم دور كبير في المشاركة السياسية وفي العملية الانتخابية وأصبحت كتلة تصويتية تؤثر على العملية الانتخابية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة