"روحنا بالكأس ورجعنا بيه".. هوكي الشرقية يتوج ببطولة أفريقيا 2023 للمرة 27 فى تاريخه.. المدير الفنى: المحافظة على الصدارة هدفنا.. ولاعبو الفريق: كل مباراة نضع الفوز هدفنا لأننا نحمل اسم مصر

السبت، 02 ديسمبر 2023 11:00 ص
"روحنا بالكأس ورجعنا بيه".. هوكي الشرقية يتوج ببطولة أفريقيا 2023 للمرة 27 فى تاريخه.. المدير الفنى: المحافظة على الصدارة هدفنا.. ولاعبو الفريق: كل مباراة نضع الفوز هدفنا لأننا نحمل اسم مصر فريق هوكي الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز فريق هوكي نادي الشرقية الرياضي ببطولة أفريقيا للأندية لعام 2023، للمرة 27 في تاريخه، ليضم إنجازا جديدا إلى مسيرة إنجازته التى استطاع من خلالها أن يحفر اسمه بحروف فى نور فى عالم الرياضة، ويحصل على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى مرتين فى تاريخه 1994 و2008، ودخل موسعة جينس للأرقام القياسية كأكثر فريق جماعي حصل علي بطولات قارية متتالية.

 
"اليوم السابع" التقى أعضاء الفريق الذين أعربوا عن شكرهم لجماهير نادي الشرقية، ومسئولى وزارتى الرياضة والخارجية المصرية، ومحافظة الشرقية، لدعمهم خلال البطولة للعودة بكأس للمرة الـ 27 التى أقيمت بمدينة بلانتير فى دولة مالاوى فى الفترة من 18 إلى 26 نوفمبر الجاري.
 
يقول إبراهيم الباجوري عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة الفريق، إن هذا العام كان عندنا إصرار بالعودة بالكأس، كنا خلال فترة البطولة فى معسكر مغلق للإعداد الجيد والتغلب على أي عقبات، مثل اختلاف أرضية الملاعب وبعض الروتينات التي واجهتنا في البداية قبل السفر من قبل ماولاي، معربا عن تقديره للجهود التي قامت بها وزارة الخارجية المصرية وسفير مصر فى مالاوى الدكتور محمد شريف، الذي حرص علي تقديم كل سبل الدعم للفريق ومشاركة بالحضور فى مباريات النهائي لتشجيع اللاعبين، موضحاً أن الفريق يعتبر مدرسة فى لعبة الهوكي، لذا أسست أكاديمية لتأسيس الناشئين لتفريغ أبطال فى كل فرق المصرية، لافتا إلى أن منها لاعبون مسجلون بالمنتخب المصرى ويستعدون للمشاركة فى بطولة العالم.
 
وأشار الدكتور أحمد عبد الكافي، مدير الفريق، إلى أن بطولة هذا العام كانت مختلفة، لوجود عدد من العقبات، مثل أرضية الملاعب كانت رملية، بينما فى مصر ملاعب نجيل صناعى، ما تطلب بذل الكثير من الجهد فى التدريب والإعداد الجيد لتفادى الإصابات، خاصة أن المنافسة كانت قوية مع الفرق المشاركة وبعضها يجيد العنف فى الملعب، لافتا إلى أن الفريق لم يهزم فى جميع المباريات خلال البطولة، وفى النهائي فاز على فريق نادي ويسترن جاكوار بطل كينيا بنتيجة 4-2 فى المباراة النهائية والتي اتسمت بالندية والقوة وأحرز اللاعبين موشكا وحمادة عاطف أهداف الفوز.
 
أما زياد عصمت، لاعب خط الوسط، فقال، "استعددنا للبطولة منذ وقت طويل، من خلال التأهيل البدني والنفسي والتدريبات المكثفة، وكنا نشارك ولدينا إصرار للتغلب على كافة العقبات للعودة بالكأس للحفاظ على صدارة الفريق الذي يحمل اسم مصر.
 
ويكمل خالد الجندي لاعب خط الدفاع، أن الفرق الأفريقية تتميز بالقوة البدنية والعنف في اللعب، لذا هناك إعداد جيد من من أجل التعامل مع هذه المواقف، وتفادي الإصابات، معربا عن شكره عن الفريق الطبي برئاسة الدكتور محمد جمال الذي كان مجهزا بكافة الإسعافات الأولية للتعامل مع الإصابات.
 
وتابع محمد فياض عضو مجلس إدارة النادي، أن الفريق هو مصدر البهجة والفخر لأهل الشرقية على مدار عقود، لذلك مجلس الإدارة برئاسة الدكتور حمدي مرزوق يحرص دائما على تقديم الدعم الكامل، لافتا أن تفوق الهوكي عامل حافز للكثير من الفرق الجماعية بالنادي، مثل كرة السرعة والسلة والذين حققوا نتائج مشرفة.
 
الكؤؤس
كؤوس هوكى الشرقية

الفريق
الفريق

المدير الفني للفريق
المدير الفني للفريق

فريق هوكي الشرقية
فريق هوكي الشرقية

فريق هوكي الشرقية_1
فريق هوكي الشرقية_1

كأس افريقيا للأندية
كأس افريقيا للأندية

لاعب فريق الهوكي الشرقية
لاعب فريق الهوكي الشرقية

لاعب فريق الهوكي
لاعب فريق الهوكي

مجلس ادارة النادي مع كاس
مجلس ادارة النادي مع كاس
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة