حكام العرب يهنئون الرئيس السيسي لفوزه بانتخابات الرئاسة.. الملك سلمان يشيد بالعلاقات الثنائية.. الكويت: نتطلع للارتقاء بأطر التعاون.. الأردن: علاقاتنا متجذرة.. الإمارات: نتمنى له التوفيق.. ومباركة بحرينية قطرية

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 07:10 م
حكام العرب يهنئون الرئيس السيسي لفوزه بانتخابات الرئاسة.. الملك سلمان يشيد بالعلاقات الثنائية.. الكويت: نتطلع للارتقاء بأطر التعاون.. الأردن: علاقاتنا متجذرة.. الإمارات: نتمنى له التوفيق.. ومباركة بحرينية قطرية الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : أحمد جمعة - بيشوي رمزي - عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعث زعماء وقادة وملوك الدول العربية ببرقيات تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين، بمناسبة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، معربين عن اعتزازهم بالعلاقات التاريخية مع مصر وحرصهم على الدفع بها إلى آفاق أرحب.

وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهد الأمير محمد بن سلمان، ببرقية تهنئة، للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بمناسبة إعادة انتخاب فخامته لفترة رئاسية جديدة.

وأعرب الملك وولي عهده عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد للرئيس، ولشعب جمهورية مصر العربية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وأشاد الملك وولي عهده، في هذه المناسبة بتميز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في جميع المجالات.

بدوره، هنأ أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الرئيس عبدالفتاح السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية، متمنيًا للرئيس السيسي كل التوفيق والسداد لمواصلة مسيرة الخير والنماء في مصر.

وأشاد أمير الكويت -في برقية تهنئة- بالعلاقات التاريخية والمتميزة والراسخة التي تربط دولة الكويت بمصر، مؤكدًا -في الوقت ذاته- على التطلع الدائم والمشترك لتعزيز أواصر هذه العلاقات والارتقاء بأطر التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب خدمة لمصلحتهما سائلًا الباري -جل وعلا- أن يديم على الرئيس السيسي موفور الصحة وتمام العافية وأن يحقق لجمهورية مصر العربية وشعبها الكريم كل التقدم والازدهار.

من جانبه هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية.

وتمنى رئيس دولة الإمارات للرئيس عبد الفتاح السيسي التوفيق والسداد ومواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات مشيدا بمستوى العلاقات بين البلدين والبناء عليها لما فيه خير الشعبين الشقيقين ودعم الاستقرار في المنطقة.

في ذات السياق، بارك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للرئيس عبدالفتاح السيسي فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وقال في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "X": "أبارك لأخي فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي فوزه بالانتخابات الرئاسية .. ونبارك للشعب المصري هذه المسيرة .. ونتمنى لهم دوام الازدهار والاستقرار  .. ونؤكد على عمق العلاقات الشعبية والاقتصادية والمستقبلية تحت قيادة البلدين الشقيقين".

من جانبه، بعث السُّلطان هيثم بن طارق سلطان عمان ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية لفترة رئاسية جديدة.

ووفقا لوكالة الأنباء العمانية، أعرب سلطان عمان -في البرقية- عن خالص تهانيه وصادق تمنياته للرئيس السيسي بموفور الصحة والسعادة، داعيًا الله تعالى أن يوفقه في قيادة الشعب المصري الشقيـق لتحقيـق كافة تطلعاته نحو المزيد من التقدم والازدهار، ولعلاقات البلدين الشقيقين مزيدًا من التطور والنماء.

إلى ذلك، بعث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة.. متمنيا للرئيس التوفيق والسداد، وللعلاقات الأخوية بين البلدين دوام التطور والنماء.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية( قنا) أن الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير بعث أيضا برقية تهنئة، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة.

من جانبه، بعث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ وذلك بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة.

وقال العليمي -في برقيته- : "باسمي وباسم أعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن خالص تهانيه للرئيس السيسي بفوزه الانتخابي المستحق الذي يجسد وفاء الشعب المصري لقيادته السياسية وما تحقق في عهدها من نهضة عمرانية وإنمائية فارقة"، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأشاد العليمي، بالمواقف المشرفة للرئيس السيسي إلى جانب اليمن، وشعبه وقيادته السياسية، بما في ذلك استمرار فتح أبواب مصر أمام مئات الآلاف من اليمنيين الذين شردتهم المليشيات الحوثية.

كما أشاد بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين، معربا عن ثقته بمستقبل واعد للتعاون الثنائي المثمر في مختلف المجالات.

 فيما بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وأعرب فيها عن خالص تهانيه بتجديد الثقة التي أولاها إياها الشعب المصري الشقيق بانتخابه رئيساً للجمهورية لفترة رئاسية جديدة، متمنياً لسيادته كل التوفيق والسداد في مهام عمله الرئاسي في المرحلة المقبلة تحقيقاً لطموحات وتطلعات الشعب المصري الشقيق في المزيد من التقدم والازدهار والرخاء.

وأشاد ملك البحرين - في هذه المناسبة وفقا لوكالة أنباء البحرين / بنا/ - بما وصلت إليه العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في إطار ما يجمعهما من علاقات ثنائية متميزة، مؤكداً حرص مملكة البحرين الدائم على مواصلة تنمية وتعزيز أواصر هذه العلاقات الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما والارتقاء بها الى آفاق أرحب وأشمل، بما يلبي ويحقق مصالح البلدين المشتركة، راجيا المولى العلي القدير أن يمتع الرئيس السيسي بموفور الصحة والسعادة، وأن يحقق لجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق كل ما يصبوا إليه من التطور والنماء في ظل قيادته الحكيمة.

من جانبه، هنأ العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، الاثنين، الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية الشقيقة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

وأكد ملك الأردن فى برقية بعثها باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها الحرص على توطيد العلاقات المتجذرة والتعاون النموذجي بين البلدين الشقيقين، مشددا على إدامة التنسيق الوثيق إزاء مختلف القضايا، بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز وحدة الصف العربى، ويوحد المواقف لمواجهة التحديات.

وجدد الملك عبد الله التأكيد على ضرورة مواصلة العمل معا لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، والدفع باتجاه إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية.

وأعرب عن تمنياته للرئيس السيسي بالتوفيق، مشيدا بجهوده الدؤوبة في تعزيز مسيرة التقدم والتطوير فى الشقيقة مصر، وتحقيق الازدهار لشعبها العزيز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة