رئيسا النواب والشيوخ يهنئان الرئيس السيسي بفوزه في انتخابات 2024.. ويؤكدان: الشعب قدم ملحمة وطنية ورسالة للعالم حول الاصطفاف خلف قائده.. والمشاركة الواسعة لاستكمال مسيرة البناء والجمهورية الجديدة

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 05:06 م
رئيسا النواب والشيوخ يهنئان الرئيس السيسي بفوزه في انتخابات 2024.. ويؤكدان: الشعب قدم ملحمة وطنية ورسالة للعالم حول الاصطفاف خلف قائده.. والمشاركة الواسعة لاستكمال مسيرة البناء والجمهورية الجديدة الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتبت نور علي - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
هنأ رئيسا مجلسي النواب والشيوخ، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي شهدت أعلى نسبة مشاركة في الصندوق الانتخابي، وكذلك الشعب المصري الذي أثبت باصطفافه والمشاركة الفاعلة وغير المسبوقة على وعيه وإدراكه لما يحيط بالأمة من مخاطر. 
 
 
وفي هذا الصدد، تقدم المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب باسمه وباسم أعضاء مجلس النواب بخالص التهنئة مقرونة بأسمى آيات الشكر والتقدير للشعب المصرى العظيم الذى قدم ملحمة وطنية من الإصطفاف الوطنى الصادق ليؤكد للعالم كله أن الشعب المصرى بجميع فئاته يقف خلف قائده داعمًا لمسيرته نحو البناء.
 
وأكد "جبالي" أن المواطنين الذين خرجوا بالملايين حريصون على الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيسهم أثبتوا وبحق أنهم على قدر كبير من تحمل المسئولية والوعى الفكرى وقدموا صورة مضيئة للديموقراطية والحرص على بناء المستقبل.
 
كما وجه رئيس مجلس النواب خالص التهنئة القلبية للرئيس عبدالفتاح السيسى لتولى سيادته رئاسة مصر لفترة تاليه داعيًا الله العلى القدير أن يعينه على ما حُمل، وأن يكون التوفيق والسداد حليفه دائما.
 
كذلك وجه التحية والتقدير لقضاة مصر الذين أداروا العملية الانتخابية بجميع مراحلها بمنتهى المهنية والمصداقية. حفظ الله مصر، وقائدها، وشعبها.
 
وفي السياق ذاته، تقدم المستشار عبدالوهاب عبدالرازق؛ رئيس مجلس الشيوخ، بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء مجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على ثقة الشعب المصرى بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية لولاية جديدة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة التى أسس سيادته قواعدها منذ عشر سنوات وقطع أشواطا طويلة فى بناء أركانها على أسس متينة وهادفة فى كل المجالات
 
كما وجه رئيس مجلس الشيوخ، الشكر للشعب المصرى العظيم على مشاركته التى لم تبلغ نسبتها انتخابات من قبل حتى فى أكثر الدول ديمقراطية، مما دل للعالم على وعى هذا الشعب وإدراكه لما يحيط بالأمة من مخاطر، واصطفافه خلف قيادته السياسية صفا واحدا، معارضة وموالاة ليقول للعالم نحن مع قائدنا هدفنا واحد ومصيرنا واحد.
 
كذلك وجه "عبد الرازق" الشكر لجميع جهات الدولة الأمنية والقضائية وغيرها على تنظيمها لانتخابات مشرفة خلت من أية تجاوزات.
 
جدير بالذكر، أن  الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، أعلنت منذ قليل، عن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية فى ولاية رئاسية جديدة، بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الرسمية اليوم الإثنين.
 
 
 
وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات جميع نتائج المحافظات عقب انتهاء الفرز وفتحت باب الطعن على قرارات اللجان العامة يوم الخميس الماضى، وأعلنت عدم تلقيها أية طعون من المرشحين على نتائج اللجان العامة.
 
 
 
وقام الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية بمراجعة نتائج الفرز فى الداخل وضم لها نتائج فرز الخارج وعرضها بشكل مجمع على مجلس ادارة الهيئة الوطنية التى اعتمدت النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.
 
وتنص المادة 140 من الدستور على أن "يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين".
 
 
 
فيما تنص المادة 241 مكرراً من الدستور على "تنتهى مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيساً للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية".
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة