الإنتاج الإعلامي تنظم ندوة علمية عن "الذكاء الاصطناعي.. تطبيقاته ومخاطره"

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 04:26 م
الإنتاج الإعلامي تنظم ندوة علمية عن "الذكاء الاصطناعي.. تطبيقاته ومخاطره" "الذكاء الإصطناعي : تطبيقاته ومخاطره",
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مدينة الإنتاج الإعلامي ندوة علمية بعنوان: "الذكاء الاصطناعي: تطبيقاته ومخاطره"، حاضر في الندوة الدكتور أحمد إبراهيم السداوي وكيل كلية الإدارة والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

حضرها عدد من رؤساء القطاعات ومديرو العموم والعاملين المهتمين بهذا الشأن وذلك بهدف رفع القدرات المعلوماتية عن مستقبل الذكاء الإصطناعي ووصف القضايا والمخاوف المحيطة باستخداماته .

وألقى الدكتور أحمد إبراهيم الضوء علي التعريف بمفاهيم الذكاء الاصطناعي وأهميته في تحسين أداء المؤسسات وإنتاجياتها مشيرًا إلى أنواع وخصائص الذكاء الاصطناعي والعوامل المؤثرة فيه .

وتطرق المحاضر إلى خصائص الذكاء البشري وعلاقتها بالذكاء الإصطناعي ومنها القدرة علي التطور والإبداع، ومواجهة المواقف الصعبة إضافة إلى التعلم من الخبرات السابقة .

كما تطرق إلي سمات نظم الذكاء الاصطناعي التي يمكن الاستفادة منها كالقدرة علي المعرفة الفوقية والقدرة علي البحث عن الأهداف وكذلك التركيز علي الحلول المقبولة، في نهاية الندوة دار نقاش مفتوح بين المحاضر وعدد من الحضور حول أساليب تطبيق الذكاء الإصطناعي في مجالات العمل وكيفية تحقيق الاستفادة منها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة