الأهلي يبحث عن إنجاز تاريخى أمام فلومينينسى فى كأس العالم للأندية الليلة.. المارد الأحمر يفتش عن الانتصار الثانى على أندية البرازيل والظهور فى نهائى المونديال لأول مرة.. و9 غيابات فى كتيبة كولر أبرزهم موديست

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 01:00 م
الأهلي يبحث عن إنجاز تاريخى أمام فلومينينسى فى كأس العالم للأندية الليلة.. المارد الأحمر يفتش عن الانتصار الثانى على أندية البرازيل والظهور فى نهائى المونديال لأول مرة.. و9 غيابات فى كتيبة كولر أبرزهم موديست فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات الثامنة مساء اليوم، الاثنين، لمتابعة اللقاء المصيري الذى يجمع الاهلى  مع فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية المقام حالياً فى السعودية.

1_ قدم الأهلي مباراة كبيرة أمام اتحاد جدة السعودى وحقق انتصارًا رائعًا على رفاق كريم بنزيمة بنتيجة 3-1 فى مباراة كبيرة من جانب كتيبة السويسري مارسيل كولر، تقدم الأهلي فى الشوط الأول بهدف لعلي معلول من ركلة جزاء، وأضاف هدفين فى الشوط الثاني سجلهما حسين الشحات وإمام عاشور تواليًا.

2_تذاع مباراة الأهلى وفلوميينيسى البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية عبر قناة SSC HD Sports  فى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

 

3_يشارك الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية للمرة التاسعة فى تاريخه والرابعة على التوالي، فى النسخة الـ20 في البطولة التي تقام لأول فى السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجارى.

4_ يمتلك الأهلي سجلًا حافلا مع تاريخ مونديال الأندية، كونه ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي (10 مرات، قبل هذه النسخة)، إذ شارك في البطولة في أعوام 2005، و2006، و2008، 2012، و2013، و2020، و2021، و2022

5_ يسعى الأهلي خلال مشاركته فى هذه النسخة من البطولة لتحقيق مركز أفضل من المركز الثالث، الذي حققه فى 3 مرات من قبل أعوام 2006 و2020 و2021، خصوصاً أن هذه النسخة ستكون الأخيرة التي تقام بنظامها الحالي، حيث سيتم تغيير النظام وزيادة عدد الفرق المشاركة من النسخة المقبلة.

6_خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 77 مباراة، فاز فى 51 لقاءً، وتعادل فى 19 مباراة، وتلقى 7 هزائم، وسجل لاعبوه 138 هدفاً وتلقت شباكه 43، وخرج بشباك نظيفة فى 45 مباراة، وتوج كولر مع الأهلى بخمس بطولات هى السوبر المحلى "مرتين"، وكأس مصر "مرة"، ودورى أبطال أفريقيا "مرة"، والدورى الممتاز "مرة".
 
7_ تبلغ القيمة التسويقية لفلومينيسى البرازيلى 107.60مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية للأهلى 30.45 مليون يورو.
 
8_التقي الأندية البرازيلية 5 مرات، خسر 4 مباريات، وفاز بمباراة واحدة بركلات الترجيح، قبل مواجهة فلومينينسي الليلة.
 
9_ مثل الأهلي خلال مشاركاته السابقة في البطولة 75 لاعباً، ويتصدر وائل جمعة ومحمد أبو تريكة وحسام عاشور قائمة لاعبي الأهلي الأكثر مشاركة فى البطولة، حيث شارك كل منهم فى خمس نسخ من البطولة، يليهم عماد متعب ورامي ربيعة وحسين الشحات برصيد أربع مشاركات منها واحدة مع العين الإماراتي، وكل من محمد بركات وشادي محمد وأمادو فلافيو وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي ووليد سليمان ومحمد هاني وطاهر محمد طاهر وأليو يانج وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف برصيد ثلاث مشاركات لكل منهم، وهناك 22 لاعبا شارك كل منهم مرتين، منهم بيرسي تاو الذي شارك مرة مع صن داونز والثانية مع الأهلي.
 
 
10_ ومن المنتظر أن تكون جوائز بطولة كأس العالم 2023 هي نفس جوائز البطولة السابقة التي أقيمت بالمغرب، إذ يحصل الفريق الفائز على 5 ملايين دولار، و4 ملايين دولار للمركز الثاني، و2.5 مليون دولار للمركز الثالث، فيما يحصل صاحب المركز الرابع على مليوني دولار، وصاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وصاحب المركز السابع على نصف مليون دولار.
 
11_يغيب عن الاهلى فى مباراة فلومينينسى البرازيلى كل من انتونى موديست للإيقاف ورضا سليم وأحمد عبد القادر ومحمد الضاوى كريستو للإصابة وصلاح محسن وكريم نيدفيد ومحمود متولى ومصطفى مخلوف ومحمد زعلوك لأسباب فنية.
 
12_ وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عبر موقعه الرسمي، أنه في حالة تعادل الأهلي وفلومينينسي في الوقت الأصلي، فسيتم لعب 30 دقيقة إضافية، وإذا استمر التعادل؛ فسوف يتم لعب ركلات الترجيح لتحديد المتأهل.
 
13_تكشف الإحصائيات أن الأهلى أصبح ثاني أكثر نادٍ تحقيقًا للانتصارات فى كأس العالم للأندية برصيد 9 انتصارات، خلف ريال مدريد المتصدر بالفوز فى 12 مباراة.
 
14_كما بات الأهلي أكثر نادٍ عربي وأفريقي يصل إلى هذا الكم من الانتصارات فى كأس العالم للأندية عبر تاريخها، متفوقاً على برشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 7 مرات فوز، ويتبقى لبطل القرن فى أفريقيا 3 مباريات فقط ليتساوى مع عدد انتصارات الملكي
 
 
15_ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام فلومينينسى البرازيلى مكوناً من:
 
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
 
خط الدفاع: أكرم توفيق - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - علي معلول.
 
خط الوسط: مروان عطية - اليو ديانج - إمام عاشور.
 
خط الهجوم: بيرسي تاو - محمود كهربا - حسين الشحات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة