ميلان يُقصى نيوكاسل يونايتد خارج أبطال أوروبا ويتأهل إلى الدورى الأوروبى

الخميس، 14 ديسمبر 2023 12:06 ص
ميلان يُقصى نيوكاسل يونايتد خارج أبطال أوروبا ويتأهل إلى الدورى الأوروبى نيوكاسل يونايتد ضد ميلان
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز ميلان ضد نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة 6 من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24 .

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من جولينتون لصالح نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 33 من عمر اللقاء، بينما أحرز هدفي ميلان كل من كريستيان بولسيتش، وشوكويزي بالدقيقتين 59، و84 على التوالي.

وتعد المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا هي مجموعة الموت في النسخة الحالية من البطولة، حيث تضم إلى جانب نيوكاسل وميلان، فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي، وبوروسيا دورتموند الألماني.

بهذه النتيجة ودع نيوكاسل يونايتد منافسات البطولات القارية الموسم الحالي بينما يتجه نادي ميلان إلى بطولة الدوري الأوروبي للعب بعد احتلال المركز الثالث.

وجاء ترتيب المجموعة السادسة كالتالي:

تصدر فريق بوروسيا دورتموند ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 2 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 7 أهداف وتلقى 4.

بينما جاء باريس سان جيرمان في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل والخسارة في مثليهما وتسجيل 9 أهداف وتلقى 8.

وتواجد نادي ميلان في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل والخسارة في مثليهما وتسجيل 5 أهداف وتلقي 8.

وتذيل نادي نيوكاسل يونايتد ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة التعادل في 2 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 6 أهداف وتلقى 7.

نيوكاسل يونايتد ضد ميلان

كان نيوكاسل يونايتد افتتح مشواره فى دور المجموعات بتعادل أمام ميلان، ثم فاز على باريس، قبل أن يخسر مرتين من بوروسيا دورتموند، ثم تعادل مع باريس في الجولة الماضية.

أما ميلان فقد اكتفى بالتعادل السلبي في مباراتي الجولتين الأولى والثانية أمام نيوكاسل وبوروسيا دورتموند على الترتيب، قبل الخسارة أمام باريس سان جيرمان، ليعود ويفوز عليه في الجولة الرابعة، وفي الجولة الماضية خسر من بطل ألمانيا.

دوري أبطال أوروبا

وتنص لائحة دوري الأبطال على صعود متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الثمانية لدور الـ16، في حين تنتقل الأندية صاحبة المركز الثالث في تلك المجموعات للدوري الأوروبي.

وتلعب الأندية المنتقلة للدوري الأوروبي مع الفرق التي نالت الوصافة بمرحلة المجموعات في تلك البطولة، وذلك في دور فاصل لتحديد الصاعد منها لدور الـ16 بالمسابقة.

 

وجاء تشكيل نيوكاسل يونايتد كالتالي:

حراسة المرمى: دوبرافكا.

خط الدفاع: تريبير، لاسيليس، شار، ليفرامينتو.

خط الوسط: مايلي، برونو جيماريش، جولينتون.

خط الهجوم: ألميرون، ويلسون، جوردون.

 

بينما جاء تشكيل ميلان كالتالي:

حراسة المرمى: مانيان.

خط الدفاع: كالابريا، توموري، تي هيرنانديز، فلورينزي.

خط الوسط: موسى، ريندرز، لوفتوس تشيك.

خط الهجوم: بوليسيتش، جيرو، رافائيل لياو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة